أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 1st October,2000العدد:10230الطبعةالاولـيالأحد 4 ,رجب 1421

العالم اليوم

منسوب المياه سيظل مرتفعاً لعدة شهور
فيضانات فيتنام تخلف 199 قتيلاً
* هانوى رويترز
ارتفع عدد القتلى في اسوأ فيضانات تتعرض لها دلتا نهر الميكونج بفيتنام منذ عشرات السنين الى 199 شخصا امس السبت ومع توقع بقاء منسوب المياه مرتفعا عدة اشهر قال مسؤولون ان السلطات تبحث نقل مزيد من النازحين الى معسكرات طوارئ.
وقال مسؤولون محليون انه بينما يتراجع تدريجيا منسوب المياه عند النهر فقد امتدت الفيضانات الى ثمانية اقاليم من 12 اقليما في الدلتا.
وقال مسؤول كبير في اقليم لونج ان وهو احد أسوأ ثلاثة اقاليم تضررت من الفيضانات على الحدود مع كمبوديا ان السلطات ستبحث الازمة بعد ظهر امس السبت مع رئيس الوزراء السابق فو فان كايت الذي يشغل حاليا منصب مستشار الحزب الشيوعي الحاكم.
وقال: سنقترح خطة لانشاء معسكرات مثل معسكرات اللاجئين يمكننا ان ننقل اليها اشخاصا لتأمين سلامتهم مضيفا ان بعض الاسر نقلت بالفعل الى مراكز مماثلة.
وقال الصليب الاحمر ان تقديراته امس الاول الجمعة تشير إلى انه يتعين اجلاء 75 ألف اسرة أو اكثر من 375 ألف شخص الى اراض مرتفعة وان الامر قد يستغرق عشرة اسابيع حتى يعودوا إلى ديارهم.
ويمثل الاطفال غالبية القلتى في الفيضانات التي غمرت نحو 700 ألف منزل وتضرر منها ملايين الاشخاص في الدلتا في الشهر الماضي ومن بين عدد القتلى الذي ارتفع إلى 199 امس السبت 154 طفلا على الاقل.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved