أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 1st October,2000العدد:10230الطبعةالاولـيالأحد 4 ,رجب 1421

الريـاضيـة

أرقام وأولويات وتقلبات جديدة في بداية الدور الثاني لكأس الأمير فيصل
الاتحاد يعود للصدارة بمفاجأتين هلاليتين والشباب يتقدم
الرياض يهدد آمال الأهلاويين والنصر ينفرد بالأرقام القياسية
* * كتب عبدالرحمن الخضيري
منعطف جديد ونقطة تحول مثيرة افرزتها نتائج الجولة السادسة مع بداية الدور الثاني من المرحلة التمهيدية لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الممتازة وبينما كانت المؤشرات تتجه نحو تأهيل الاربعة الكبار لمربع الحسم النهائي برزت المفاجآت والارقام والأولويات التي اعادت جملة الترشيحات الى مرحلةانتظار وترقب للقادم من المفاجآت والتطورات المنتظرة بعد تراجع المرشحين وتقدم المنافسين الجدد على بعد خطوات ليست مستحيلة لاشعال صراع المنافسات الحامية بين أكثر من فريق في سباق التنافس بين فرق المجموعتين الأولى والثانية وبشكل كبير حول هوية الفريق القادر على انتزاع بطاقة التأهل الثانية على أقل تقدير.
نتائج الجولة السادسة
فوز الاتحاد على الأنصار 3/ صفر
تعادل الاتفاق مع الهلال 1/1
هزيمة النجمة من الشباب صفر/1.
فوز النصر على سدوس 6/1.
تعادل الاهلي مع القادسية 2/2.
فوز الرياض على الوحدة 1/ صفر.
العميد استعاد الصدارة
خسر الهلال من الانصار ولم يتأثر لكنه واصل الاهتزاز الفني والتراجع النقطي فخسر بالتعادل مع الاتفاق ولحظتها قفز الاتحاديون وانتزعوا لواء الصدارة بعد غيبة وبانتصار ثمين جاء سهلا على حساب الانصار حصان المسابقة المتطور.
الهلال فاجأ انصاره ومحبيه قبل غيرهم بمفاجأتين متتاليتين وبالتالي فقد الصدارة مجبراً وتعرضت آماله الى حسابات جديدة قد تدخله نفقًا صعباً حتى وان كان تراجعه عنها بفارق الأهداف الاتحادية.
في لقاء الانصار سجل الاتحاديون هدفاً مبكراً لخبط اوراق المنافس العنيد وهز خططه المركزة فبلغ العنيد صدارته معززاً رصيده من الاهداف الغزيرة في المسابقة.
خسر الانصار وجاء الهلال بتعادلهم الاول في المسابقة ثم حقق الشباب فوزه الاول في المسابقة فبدأ رحلة جديدة في مزاحمة الانصار والسعي لادراك موقف الهلال وفي ذلك فورة جزئية لمرحلة تنافسية قد تكون مثيرة خلال الجولات الأخيرة المتبقية.
رغم تعادله الايجابي مع الهلال في الرياض ظل الفريق الاتفاقي متربعاً ذيل قائمة الترتيب بفارق الأهداف عن فريق النجمة الذي تلقى الهزيمة الرابعة له في المسابقة.
النصر يختال وحيداً
واصل فريق النصر المتكامل تحطيم كل الارقام وعزز انفراده التام يختال وحيدا بصدارة ترتيب فريق المجموعة الثانية وبفارق سبع نقاط عن اقرب منافسيه.
ستة انتصارات نصراوية متتالية وارقام قياسية من الاهداف هي الاعلى تسجيلا بين فرق المجموعتين واستسلام المنافسين تباعا وضع النصر رسمياً في موقع الصدارة واول اقطاب مرحلة نصف النهائي من المتأهلين الاربعة لهذه المرحلة لان فريق الرياض صاحب المركز الثالث لديه ست نقاط وامامه اربع مباريات لن يستطيع ابعاد النصر حتى لو فاز الرياض وخسر النصر جميع مبارياته المتبقية ,,, ؟!
بأول انتصار له في المسابقة بدأ فريق الرياض مرحلة جديدة مع المنافسة على بطاقتي التأهل وخمس نقاط فقط تفصله عن صاحب المركز الثاني فريق الاهلي المتراجع خصوصا وان لقاء الاياب بينهما سيكون في ضيافة الرياض!
القادسية وسدوس لهما بصيص من الأمل حسابيا للاستمرار في المنافسة ولو حافظ نجوم القادسية على تقدمم وهزموا الاهلي لاختلطت اوراق الترشيحات بدرجة كبيرة ,,, !فريق الوحدة ظل متربعا في مؤخرة ترتيب فرق المجموعة الثانية بثلاث نقاط فقط من ثلاث تعادلات وثلاث هزائم.
بنتائج الجولة السادسة يمكن القول ان الاتحاد ثم الهلال ومن بعدهما الانصار ثم الشباب فقط مازالت حظوظهم الأقرب بنسب متباينة لادراك بطاقتي فرق المجموعة الأولى للتأهل إلى المرحلة النهائية والدور نصف النهائي.
ويمكن القول ايضا ان فريق الاهلي ثم الرياض ومن بعده القادسية وسدوس هم الاقرب لحجز بطاقة التأهل الثانية عن فرق المجموعة الثانية التي ضمن فريق النصر بطاقتها الأولى.
الشباب والرياض والقادسية ابرز ثلاثة فرق تطورت في المرحلة الاخيرة, ثم الاتفاق الذي شهد تطوراً نسبيا ملحوظا للابتعاد عن مؤخرة الترتيب.
الهلال والاهلي ثم النجمة وسدوس والوحدة كانوا في مقدمة الفرق التي شهدت تراجعا ملحوظا في هذه المرحلة.
يزيد يضاعف التسجيل
ارتفع معدل تسجيل الاهداف في المسابقة وبلغ (102 هدفا منها (18) هدفا في الجولة الاخيرة وبفضل سيطرة النصر المتكامل على فرق المجموعة الثانية ارتفع معدل الاهداف في المجموعة الى 53 هدفا مقابل 49 هدفا في المجموعة الأولى.
لاعبو النصر وحدهم سجلوا 21 هدفا, والاتحاديون سجلوا (19) هدفا حتى نهاية الجولة الماضية.
الشبابيون سجلوا هدفين نعم هدفين فقط حتى الان ومع ذلك ففريقهم مرشح لتهديد آمال المرشحين الاقرب للتأهل!!
طوال المباريات الماضية لم يهتز المرمى الشبابي سوى لهدفين فقط ورغم فارق النقطة الواحدة بينهما إلا ان مرمى فريق سدوس استقبل (17) هدفاً في ست مباريات مقابل (14) هدفا في مرمى الاتفاق ,,, !!
الوحدة هو الفريق الوحيد الذي يتذوق بعد حلاوة الفوز الاول بينما النصر هو الفريق الوحيد الذي لم يذق مرارة الهزيمة او منعطف التعادل طوال مبارياته الماضية.
ثمانية اهداف كاملة سجلها الصاروخ النصراوي الواعد علي يزيد ليس من بينها ضربة جزاء او ضربة راس فكلها بالقدم اليمنى وبكرات ملعوبة ,,, ! علي يزيد وحده ينفرد بصدارة ترتيب الهدافين وهو الاقرب لانتزاع لقب الهداف لأول مرة في تاريخه اما اقرب منافسيه فهم زميله البرازيلي جونيور وزوميله خالد السويلم الى جانب مهاجم الاتحاد الحسن اليامي ونجم المنتخب الوطني الاول عبدالله الجمعان المتوقف اجباريا عن المشاركة بعد مباراتين فقط وبرصيد واحد لكل منهم يبلغ اربعةاهداف حتى نهاية الجولة السادسة من المرحلة التمهيدية,نسبة تسجيل الاهداف تضعف كثيرا من حظوظ فرق الانصار والشباب والرياض والقادسية وسدوس في احراز مراكز متقدمة في الوقت الراهن.
ثلاثة اهداف من اهداف القادسية الخمسية في المسابقة سجلها المهاجم العائد صالح القنبر.
جولة جديدة
لن يكون هناك ضغط في جدول المنافسات بين الجولتين السادسة والسابعة وستكون منافسات فرق المجموعة الاولى في مساء يوم الاربعاء المقبل بنيما ستكون منافسات فرق المجموعة الثانية في مساء يوم الخميس ومباريات الجولة السابعة ستكون على النحو التالي:
الاربعاء 7/7/1421هـ:
الهلال مع الشباب مساء في الرياض.
الاتحاد مع النجمة مساء في جدة.
الانصار مع الاتفاق مساء في المدينة.
الخميس 8/7/1421هـ:
النصر مع الرياض مساء في الرياض.
الاهلي مع سدوس مساء في جدة.
الوحدة مع القادسية مساء في مكة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved