أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 1st October,2000العدد:10230الطبعةالاولـيالأحد 4 ,رجب 1421

منوعـات

إجبار الفتيات على الزواج
فتاة من بين كل أربع تتعرض للاختطاف في إقليم إثيوبي
* أديس أبابا ا,ش,ا
اعلنت جمعية القضاء على الممارسات التقليدية الضارة في اوروميا ان فتاة من بين كل اربع تتعرض للاختطاف ويتم اجبارها على الزواج في سن مبكرة في اقليم ارسى بالولاية.
وصرح ممثل الجمعية تيشوم سجني بان غالبية الذكور في الاقليم يختطفون الفتيات للزواج منهن لتجنب قيمة المهور المرتفعة في المنطقة,وحث تيشوم في كلمته في ورشة عمل حول الممارسات التقليدية الضارة زعماء العشائر والقبائل ورجال الدين بان يقوموا بتوعية المواطنين بشأن الاثار السلبية على عمليات الاختطاف التي اصبحت امرا شائعا في الاقليم,يذكر ان عمليات الاختطاف والاغتصاب تعتبر من اكثر الامراض الاجتماعية شيوعا في اثيوبيا كما تعتبر من اهم عوامل نقل فيروس اتش اي في المسبب لمرض الإيدز في البلاد.
من جهة اخرى أعلن مكتب التوجيه الاسرى في مدينة ديسى الاثيوبية ان 356 متطوعا في المدينة الواقعة باقليم جنوب ولو بولاية اوروميا اجروا عمليات تعقيم اختيارية من خلال جراحات صغيرة خلال السنة الاثيوبية المنتهية.
ونقلت وكالة الانباء الاثيوبية عن منسق البرنامج ان 338 من الاناث و18 من الذكور قرروا اجراء العملية ليفقدوا قدرتهم على الانجاب وأرجع ذلك الى الظروف الاقتصادية السيئة وما كانو يعانونه من مشكلات صحية,وذكر انه يوجد اكثر من اربعمائة متطوع آخرين مستعدون لاجراء عمليات جراحية مماثلة قريبا.
واضاف ان المتطوعين الذين يقعون في الفئة العمرية بين 25 و35 عاما كان لدى كل منهم اكثر من خمسة اطفال.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved