أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 1st October,2000العدد:10230الطبعةالاولـيالأحد 4 ,رجب 1421

منوعـات

دول الشرق الأوسط تنتقل الى التوقيت الشتوي
* نيقوسيا/ أ,ف,ب
انتقلت كل من مصر والاردن يوم الجمعة الماضي الى التوقيت الشتوي تغ زائد ساعتين فيما تنتقل دول اخرى في الشرق الاوسط الى هذا التوقيت في الايام المقبلة.
وكانت ايران الدولة الاولى في المنطقة التي انتقلت في 21 سبتمبر الى التوقيت الشتوي، (اي تغ زائد ثلاث ساعات ونصف الساعة) وكان التوقيت الصيفي (تغ زائد اربع ساعات ونصف الساعة).
اما التوقيت الصيفي في مصر والاردن فكان (تغ زائد ثلاث ساعات).
والسبت في 30 ايلول سبتمبر، انتقل سكان اراضي الحكم الذاتي الفلسطيني الى التوقيت الشتوي، (اي تغ زائد ساعتين،) وستليهم سوريا ولبنان اللذان ينتقلان الاحد الى التوقيت الشتوي, وكان لبنان في السابق ينتقل الى التوقيت الشتوي في 31 اكتوبر.
وتنتقل اسرائيل والعراق في السادس من اكتوبر الى التوقيت الشتوي، فيكون التوقيت في اسرائيل (تغ زائد ساعتين) وفي العراق (تغ زائد ثلاث ساعات).
اما دول الخليج العربية فلا تغير توقيتها طيلة اشهر السنة ففي السعودية والكويت وقطر والبحرين يبقى التوقيت على اساس (تغ زائد ثلاث ساعات)، في حين يبقى التوقيت في الامارات وسلطنة عمان على اساس (تغ زائد اربع ساعات).
ويبقى التوقيت في اليمن على حاله طيلة السنة، (اي تغ زائد ثلاث ساعات), وتبقى ليبيا والسودان ايضا على توقيتهما، (اي تغ زائد ساعتين) في ليبيا (وتغ زائد ثلاث ساعات) في السودان.
وتنتقل قبرص اخيرا الى التوقيت الشتوي في آخر نهاية اسبوع من تشرين الاول اكتوبر.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved