أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 1st October,2000العدد:10230الطبعةالاولـيالأحد 4 ,رجب 1421

محليــات

بمستشفى النور التخصصي
د, قزاز افتتح فعاليات الأسبوع الثالث لصحة الفم بمكة المكرمة
* مكة المكرمة أحمد الحربي
افتتح مساعد مدير الشؤون الصحية بالعاصمة المقدسة الدكتور زهير بن جميل قزاز أمس فعاليات الأسبوع الثالث لصحة الفم والأسنان الذي يقام هذا العام تحت شعار أسنانك خلقت لتبقى سليمة مدى الحياة والذي ينظمها مركز الأسنان بمستشفى النور التخصصي بالتعاون مع قسم التوعية بإدارة الرعاية الصحية الاولية.
وقد بدأ الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة بتلاوة القرآن الكريم ثم ألقى المشرف على عيادات الأسنان بالعاصمة المقدسة الدكتور سمير بن عبدالحي رضوان كلمة أشار فيها إلى أهمية هذا الأسبوع في توعية أفراد المجتمع بصحة الفم والأسنان وطرق الوقاية من تسوس الأسنان والتهابات اللثة.
وبين ان الأسبوع يشتمل على العديد من المحاضرات الطبية التوعوية التي تتناول امراض الفم والأسنان.
بعد ذلك ألقى مدير التعليم بالعاصمة المقدسة الأستاذ عبدالله الهويمل كلمة أكد فيها دور التوعية في تصحيح المفاهيم المتعلقة بصحة وسلامة الفم والأسنان.
وأوضح ان إدارة التعليم بالعاصمة المقدسة تشارك في فعاليات الأسبوع من خلال إلقاء عدد من المحاضرات الإرشادية حول كيفية العناية بالفم والأسنان واستخدام وسائل التنظيف من قبل معلمي مادة العلوم بمختلف مراحل التعليم العامة.
واشاد الهويمل بالجهود التي تبذلها مديرية الشؤون الصحية بالعاصمة المقدسمة في توعية أفراد المجتمع صحياً,عقب ذلك ألقى مساعد مدير الشؤون الصحية بالعاصمة المقدسة الدكتور زهير بن جميل قزاز كلمة أوضح فيها الدور الذي تقوم به مديرية الشؤون الصحية بالعاصمة المقدسة لتوعية أفراد المجتمع من خلال الأسابيع الصحية العالمية والمحلية إضافة إلى إقامة الندوات والمحاضرات التوعوية بصفة دورية في مختلف القطاعات الصحية الأخرى,منوها بأهمية هذا الأسبوع الذي تناول موضوعا في غاية الأهمية بالنسبة للفرد والخاصة بصحة الفم والأسنان الذي يعد مصدرا لكثير من الأمراض في حالة عدم العناية بهما.
إثر ذلك بدأت فعاليات الأسبوع بالقاء أربع محاضرات حول الفم والأسنان في الشريعة الإسلامية للدكتور خالد نافع وأسباب أمراض اللثة للدكتور إياد مؤذن وكذلك تسوس الأسنان وطرق الوقاية والعلاج للدكتور أحمد جان وأهمية الأسنان ورسائل العناية بها للدكتور ياسر بركه.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved