أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 1st October,2000العدد:10230الطبعةالاولـيالأحد 4 ,رجب 1421

محليــات

مستعجل
احترم سائق الليموزين,, وإلا؟!!
عبد الرحمن بن سعد السماري
الملاحظ على سائقي الليموزين في الفترة الأخيرة,, زيادة جرعة القشر والصلف والعناد والزَّمرَة وإيذاء الآخرين والغطرسة والتحدث بلغة كلها فوقية وتعال.
ويبدو أن أصحاب الليموزين لم يكتفوا بأنهم يقفون وراء أكثر الحوادث المرورية المزعجة,, بل أضافوا لذلك عنجهية وصلف وتحد,.
تمشي في الشارع,, وتفاجأ بأن صاحب الليموزين يلف عليك أو يحدك وعليك أن تضبط أعصابك,, لأن أي خلاف أو معركة معه,, ستكون أنت الضحية,, فهم يقولون,, إن هناك لوائح جديدة تنص على ان سائق الليموزين,, هو صاحب الحق دائماً,, وأن أي شخص يحتك معه أو يحتك به,, أو يشتكيه صاحب الليموزين,, يوقف ويعاقب,, لأن صاحب الليموزين مصدق 100% فيما يقول ويدعي,.
أما الآخرون,, فهم كاذبون بنفس النسبة,, بل مليون في المائة,, وهذا ما جعل سديق ورفيق يمشون ويتمخطرون ويحدون هذا,, ويتكلمون على الآخر ويؤذون هذا ويضايقون الآخر وهكذا.
والملاحظ أيضاً,, أن سيارات الليموزين في شوارعنا,, ليست قليلة,, بل تشكل نسبة عالية جداً,, ومادام ان هؤلاء يملكون مثل هذه المكانة,, وأن اللوائح تخدمهم بهذا الشكل,, فإنهم رأوا أن من حقهم أيضاً,, أن يتجاوزا وفق ما يحلو لهم,.
ثم انني لاحظت كما لاحظ غيري,, أن سائقي الليموزين لم يعودوا كما كانوا من قبل,, بل صاروا أكثر شراسة وأكثر مشاكل وأكثر تحدٍ,,, وازدادت جرعة الصلف ونبرة التحدي والزَّمرَة والنَّفخَة لديهم,.
بل شاهدت أحدهم ذات يوم ينزل على شايب عند إشارة المرور ويقول له بصوت عال جداً اسكت,, انت فيه كلام,, أنا لحية انت برا وهذا الشويِّب يحمل بناته معه,, ولأنه يعلم بانه لو طوَّلها مع صاحب الليموزين سيكون هو الضحية,.
أما صاحب الليموزين,, فيتبختر هنا وهناك ولا يعنيه هذا الموضوع في شيء والله,, يا الدنيا
إن في وسع سائق اي ليموزين أن يشكي صاحب اي سيارة بحجة التهجم عليه أو تهديده أو الإضرار به,, أو الاحتكاك به,, ليجد هذا السائق المسكين,, السجن في انتظاره حتى لو كان صاحب الليموزين كاذباً,, وعلى طريقة اذا ضاق صدرك فَهِيجِن نقول مرة اخرى الله يالدنيا .
هذا ما نسمع,,, وهذا مايقولون,, ونتمنى ألا يكون ذلك صحيحاً.
أما عن تجاوزات سائقي الليموزين وتحديهم للآخرين,, فقد شاهدت بنفسي,, وكل من يسير في الشوارع لابد انه يلمسه ويشاهد بنفسه إلى أي حد وصلوا من التحدي والنَّفخ على عباد الله المساكين .
يبدو انه لم يبق على اصحاب الليموزين سوى ان يكتبوا على سياراتهم مر وعدِّي,, واصح التحدي تلك العبارة الشهيرة.
احذر أي خصومة أو نقاش أو حوار مع سائق الليموزين,, وعليك ان تضبط اعصابك وتلتزم الهدوء,, بل وتبتسم له فيما لو لف عليك أوحتى كِدَش رفرف سيارتك,, ويجب ان تكون ابتسامتك واضحة جداً,, بل وتشكره نعم,, تشكر سديق على هذا التقدير والاحترام لك بالَّلف عليك,, لأن أي خلاف معه,, سيجعلك تغيب عن أسرتك وعملك عدة ايام,, وقضيتك,, اشكال مع سائق ليموزين.
أليست تهمة كافية لمعاقبتك وإيقافك؟
ألا يستحق سائق الليموزين كل ذلك؟!
أخيراً والحاضر يعلم الغائب احترم سائق الليموزين,, وإلا,, عند خشمك .

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved