أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 1st October,2000العدد:10230الطبعةالاولـيالأحد 4 ,رجب 1421

الاولــى

7 شهداء جدد و217 جريحاً
مجزرة جديدة للإسرائيليين بدأت في غزة وانتشرت في المدن الفلسطينية
* * غزة الوكالات
بعد مجزرة القدس التي راح ضحيتها سبعة شهداء فلسطينيين ارتكب الاسرائيليون مجزرة أخرى بدأت في غزة واتسعت لباقي المدن الفلسطينية وصلت حصيلتها حتى ظهر أمس الى سبعة شهداء و217 جريحا.
وقال موسى أبوحميد مدير المستشفيات الفلسطينية إن سبعة فلسطينيين على الأقل لقوا حتفهم في اشتباكات مع قوات الأمن الاسرائيلية أمس السبت.
واضاف أبوحميد في اتصال تليفوني مع رويترز أن أربعة استشهدوا في قطاع غزة واثنين في مدينة نابلس بالضفة الغربية وآخر في رام الله بالضفة واستشهد سائق سيارة اسعاف في غزة.
وبهذا يصل عدد القتلى الفلسطينيين خلال الاشتباكات المستمرة منذ ثلاثة ايام الى 11 قتيلا على الأقل.
واندلعت المواجهات الأعنف في قطاع غزة حيث أمطر المواطنون الغاضبون الجنود الاسرائيليين في موقع عسكري بالقرب من مستوطنة نتساريم، بالحجارة والقضبان الحديدية كما أشعلت اطارات السيارات وألقيت زجاجة حارقة على برج للمراقبة تابع للجيش الاسرائيلي في منطقة كفار داروم مما أدى الى احتراقه, وهتف المتظاهرون: لا إله إلا الله شارون عدو الله .
ورد الجنود الاسرائيليون على ذلك باطلاق الأعيرة المطاطية والنارية وقنابل الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين الفلسطينيين، الأمر الذي أدى الى سقوط العديد من المصابين مما أشعل الموقف بدرجة أكبر.
وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية ان المستشفيات الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس استقبلت أمس السبت وحتى الآن 227 اصابة، مشيرة الى وجود 14 حالة خطرة، منهم حالة موت دماغي سريري جراء اصابته بعيار ناري من النوع المتفجر والمعروف بالدمدم.
واتهم مسؤول فلسطيني رفيع المستوى الجيش الاسرائيلي باستخدام الرصاص الممنوع دوليا ضد الفلسطينيين، مضيفا ان القوات الاسرائيلية أطلقت النار على احدى سيارات الاسعاف مما أدى الى اصابة السائق بجروح خطيرة,
وقال شهود عيان أن الشرطة الفلسطينية أطلقت النار على جنود اسرائيليين في الاشتباكات, ويأتي تجدد المواجهات عقب اعلان القيادة الفلسطينية أمس الأول قرارها باعتبار أمس السبت يوم حداد وطني شامل، ويوم اضراب عام تعبيرا عن السخط على الجريمة الاسرائيلية.
فقد أعلنت القيادة في بيان لها: الاضراب في المستشفيات، وتقدم التعازي لذوي الشهداء الأبطال.
وقد أدانت منظمة المؤتمر الاسلامي وسوريا وإيران والأردن وبريطانيا المجزرة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الاسرائيلي في المسجد الأقصى مما أدى الى سقوط المئات بين شهيد وجريح في صفوف المصلين العزل المسالمين والمواطنين الفلسطينيين, وأهابت المنظمة بالمجتمع الدولي التحرك الفوري لوضع حد للأعمال الاستفزازية واجبار اسرائيل على تنفيذ جميع قرارات الشرعية الخاصة بالقدس وفلسطين.
طالع العالم اليوم

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved