أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 1st October,2000العدد:10230الطبعةالاولـيالأحد 4 ,رجب 1421

الاولــى

خادم الحرمين تسلم رسالتين من القذافي والرئيس الغيني وتحدث للزميلة الوطن
اتخذنا عدة خطوات لتحقيق الخير للشعب السعودي
المستقبل للسلام والحق يعلو ولا يُعلى عليه
* * الرياض واس
أكد خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز ان المملكة لن تدخر جهدا لتوفير وتهيئة السبل كافة للمحافظة على نمو الاقتصاد الوطني وتحقيق كل ما يعود بالخير على الشعب السعودي.
وأشار يحفظه الله في حديثه الذي أدلى به للزميلة الوطن في عددها الأول الذي صدر أمس إلى انه تم اتخاذ عدة خطوات في سبيل تحقيق اقتصاد قوي يقوم على تعدد الموارد وزيادة الدخل الوطني واهم تلك الخطوات انشاء المجلس الاقتصادي الأعلى وظهور أنظمة جديدة تخدم ذلك المسار وتعديل أنظمة أخرى.
وقال المليك المفدى: ان فرص العمل موجودة والدليل على هذا الواقع جموع الوافدين الى المملكة من مختلف الدول الشقيقة والصديقة الذين يعملون مشكورين في العديد من المجالات الحيوية، وأكد أيده الله ان خطة التنمية السابعة تضمنت السياسات اللازمة لتوفير الفرص الوظيفية التي تتلاءم مع احتياجات التنمية وكذلك وضع البرامج اللازمة للتدريب والتأهيل.
وأعرب حفظه الله عن فخر المملكة لارتكاز أنظمتها وشؤونها كافة على مبادىء الاسلام وثوابته داعيا الأمة الاسلامية الى أن تأخذ بالوسائل والتقنيات التي تتيح لها تبيان نهج الاسلام تجاه حقوق الانسان.
وأبدى المليك المفدى اطمئنانه على مستقبل عملية السلام مؤكدا ان الحق يعلو ولا يعلى عليه.
وقال حفظه الله ردا عن سؤال حول تقييمه لمسيرة السلام تخطىء اسرائيل اذا توهمت انها بتعنتها قادرة على الغاء أو تهميش حق الشعب الفلسطيني في قيام دولته الحرة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .
واستطرد: وتخطىء أكثر في تعطيلها لعملية السلام التي تهدف من وجهة النظر العربية الى نبذ القهر والظلم وتحقيق الممكن الذي يقوم على العدل وفق قرارات الشرعية الدولية لذلك فنحن مطمئنون الى مستقبل عملية السلام فالحق يعلو ولا يعلى عليه .
وعند سؤاله عن المبادرة التي يجب أن يتخذها العراق لرفع العقوبات عنه أجاب رعاه الله قائلا: المبادرة تكون في ان يسارع النظام العراقي في تنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة ليتمكن الشعب العراقي الكريم من تبوؤ مكانه الشاغر في أمته العربية والاسلامية والدولية .
من جهة اخرى تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود رسالة من فخامة الرئيس معمر القذافي رئيس الجماهيرية الليبية.
وقام بنقل الرسالة لخادم الحرمين الشريفين امين عام اللجنة الشعبية للوحدة الافريقية الدكتور علي عبدالسلام التريكي خلال استقبال الملك المفدى له والوفد المرافق في مكتبه بقصر اليمامة امس.
كما نقل التريكي لخادم الحرمين الشريفين تحيات وتقدير فخامة الرئيس معمر القذافي.
وحضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الامير احمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء ومعالي المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين الاستاذ ابراهيم العنقري ومعالي رئيس المكتب الخاص لخادم الحرمين الشريفين الاستاذ محمد السليمان ومعالي مساعد وزير الخارجية الدكتور نزار عبيد مدني والقائم بأعمال السفارة الليبية في المملكة عبدالهادي طرابلسي.
كما تسلم خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود رسالة من فخامة الرئيس الجنرال لانسانا كونتى رئيس جمهورية غينيا.
وقام بتسليم الرسالة لخادم الحرمين الشريفين دولة رئيس وزراء غينيا سيد مي لامين خلال استقبال الملك المفدى له والوفد المرافق بمكتبه بقصر اليمامة امس.
وتم خلال الاستقبال بحث العلاقات الثنائية بين البلدين واستعراض شامل لمجمل الاوضاع على الساحتين الاسلامية والدولية.
وحضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الامير احمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء ومعالي المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين الاستاذ ابراهيم العنقري ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد العيبان ومعالي رئيس المكتب الخاص لخادم الحرمين الشريفين الاستاذ محمد السليمان وسفير غينيا لدى المملكة جوباني عبدالكريم.
وكان دولة رئيس وزراء غينيا سيد مي لامين قد وصل امس في زيارة للمملكة.
وكان في استقباله في مطار الملك خالد الدولي معالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد العيبان ومندوب عن المراسم الملكية.
نص الحوار صفحة المحليات

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved