أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 30th September,2000العدد:10229الطبعةالاولـيالسبت 3 ,رجب 1421

العالم اليوم

لحود مستعد لاستقبالهم
نداء جديد لعودة آلاف اللبنانيين إلى بلادهم
* بيروت أ,ف,ب
وجه راعي ابرشية مرجعيون للروم الكاثوليك المطران انطوان الحايك نداء لعودة آلاف اللبنانيين الذين فروا الى اسرائيل مؤكدا ان الرئيس اللبناني إميل لحود مستعد لاستقبالهم.
وقال المطران الحايك في ختام لقاء أمس الأول الخميس مع الرئيس لحود انني أوجه نداء الى كل اللبنانيين الذين لجأوا الى اسرائيل للعودة وان الدولة ستحتضنهم وان كرامة الجميع ستكون مصونة .
ونقلت الصحف عن الحايك قوله أن عودة اللبنانيين الذين فروا الى اسرائيل ستسمح ببناء الجنوب والعمل معا في انمائه واعادة وجهه الحقيقي قبل احتلال القوات الاسرائيلية له لمدة 22 عاما وانسحابها منه في 24 أيار/مايو.
وقد فر أكثر من ستة آلاف لبناني الى اسرائيل خوفا من أعمال انتقامية يقوم بها عناصر حزب الله أو من ملاحقات السلطات بتهمة التعامل مع العدو .
وأعلنت الشرطة اللبنانية أن حوالي 1150 شخصا عادوا الى لبنان ضمن مجموعات صغيرة منذ 24 أيار/مايو.
ويعود اللبنانيون عبر نقطة العبور في الناقورة على متن حافلات لقوة الطوارىء الدولية.
ويتم توقيف المتعاونين السابقين خصوصا العناصر السابقة في ميليشيا جيش لبنان الجنوبي التابعة لاسرائيل في الناقورة لمحاكمتهم في حين يسمح للآخرين بالعودة الى قراهم بعد استجوابهم.
واثر الانسحاب الاسرائيلي سلم أكثر من 2200 لبناني من المنطقة المحتلة سابقا أنفسهم للسلطات اللبنانية التي احالتهم أمام القضاء.
وقد أصدرت المحكمة العسكرية نحو 1200 حكم منذ بدء المحاكمة في الخامس من حزيران/يونيو.
وتم تبرئة ساحة عدد من الأشخاص في حين حكم على الأشخاص الذين توجهوا الى اسرائيل بعقوبات بالسجن تتراوح بين ثلاثة أسابيع مع غرامة الى سبع سنوات للمتهمين بالتعامل مع أجهزة الاستخبارات الاسرائيلية.
من جهة أخرى واصلت قوات الاحتلال الاسرائيلي تسيير دوريات مؤللة وراجلة في منطقة مزارع شبعا وتابعت الورش عملها في شق العديد من الطرق داخل المزارع وقرب الشريط الشائك.
وأفادت مصادر أمنية لبنانية أن تسيير الدوريات وانتشار جنود الاحتلال في المنطقة التي أخليت يتواصل بشكل يومي وتصاعدت وتيرته في الأيام الأخيرة معتبرة ذلك خرقا للأراضي اللبنانية.
من جهة ثانية أدت عملية رشق الحجارة من قبل الجنود الاسرائيليين على بوابة فاطمة في الجنوب اللبناني الى اصابة مواطن بجرح في رأسه استدعى نقله على الفور الى المستشفى للمعالجة.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved