أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 27th September,2000العدد:10226الطبعةالاولـيالاربعاء 29 ,جمادى الثانية 1421

الريـاضيـة

هل تتحقق الميدالية الحلم بعد أن أصبح أول سعودي يصل للنهائي
صوعان أصبح عالمياً ومدربه يتوقع له مزيداً من التألق
* * سيدني - الجزيرة
جلس مدير أعمال العداء السعودي هادي صوعان الأمريكي ايمانويل هادسون أحد أعضاء فريق هادسون سميث انترناشيونال في مدرجات الملعب الاولمبي في سيدني يراقب باهتمام صوعان وهو يتخطى الحاجز تلو الآخر في سباق 400م حواجز مسجلا 48,14 ثانية قبل ان يحتل المركز الأول محطما الرقم القياسي الآسيوي ويصبح بالتالي أول سعودي يخوض سباقا نهائيا في تاريخ الألعاب الأولمبية.
ولم يكتف صوعان بتحطيم الرقم القياسي الذي كان بحوزة القطري مبارك النوبي ومقداره 48,17 ثانية سجله في جوهانسبورغ في سبتمبر عام 1998م، بل انه سجل أفضل رقم في التصفيات أيضا ما يعطيه الأفضلية في الانطلاق من احدى الحارات في منتصف المضمار.
وقال هادسون لوكالة فرانس برس: نحن فخورون بما حققه هادي ومهما كانت نتيجته في السباق النهائي اليوم فانه بات أول سعودي يبلغ نهائي احدى المسابقات الاولمبية, وتابع من الواضع ان السعودية تملك مشتلا لتفريخ النجوم ومن الأهمية بالنسبة اليهم ان ينافسوا على المستوى العالمي وهذا ما يمكن ان يؤمنه لهم فريق هادسون سميث انترناشونال.
وأضاف: لا شك بأن النتائج اللافتة التي حققها صوعان والبيشي سيشجعان عدائين آخرين لحذو حذوهما ومن يدري ربما يصبحون أكثر شهرة من العدائين الأمريكيين في المستقبل.
ويعمل هادسون مع المدرب الأمريكي الشهير جون سميث في الفريق نفسه الذي يشرف على العدائين المشهورين مورين غرين واتو بولدون، وقد بدأت علاقته مع ألعاب القوى السعودية بعد ان كان طالبا في الجامعة ذاتها مع الأمير نواف بن محمد رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى.
ويقول في هذا الصدد: تعود علاقتي بالأمير نواف منذ 20 عاما عندما كنا على مقاعد الدراسة في جامعة تشابمان في كاليفورنيا وآمل ان تستمر هذه العلاقة لفترة طويلة, وقال هادسون: منذ أن أخذ جون سميث على عاتقه الاهتمام بعداءين اثنين من السعودية في أبريل الماضي نجحا في تحقيق نتائج جيدة, وأوضح: بلغ حمدان البيشي الدور نصف النهائي من سباق 400م وما زال في التاسعة عشرة من عمره وهو عداء واعد ينتظره مستقبل باهر.
وتابع: اما صوعان فسبق له ان تدرب في فريقنا من قبل لكنه جاء الينا هذا العام لفترة طويلة ومكث عدة أشهر فعمل سميث على صقل موهبته وتحسين تقنيته,
وسبق لجون سميث ان حقق العديد من الانجازات مع رياضيين عالميين، لكن نجاح هادي صوعان في احراز ميدالية هي الأولى للسعودية في الألعاب الاولمبية في السباق النهائي اليوم الاربعاء سيطغى على جميع انجازاته السابقة بلا شك.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved