أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 26th September,2000العدد:10225الطبعةالاولـيالثلاثاء 28 ,جمادى الثانية 1421

الريـاضيـة

بعد انفرادها بنشر أسماء لاعبي الهلال الأجانب,, الجزيرة كانت وحدها في استقبالهما في المطار
نيداي وأمادو سامبا السنغاليان وصلا للرياض وأكدا قدرتهما على تمثيل الهلال
المهاجم هداف بلاده والمدافع ظهير دولي
* * كتب طارق العبودي
وصل الى الرياض عند الساعة التاسعة من صباح امس وعن طريق جدة اللاعبان الدوليان السنغاليان ماخيت نيداي وأمادو باه سامبا اللذان سيخضعان لتجربة فنية مع فريق الهلال الكروي تحت إشراف مدربه الروماني إيلي بلاتشي تمهيداً لقيد احدهما ضمن قائمة المحترفين غير السعوديين الى جانب مواطنهما داين فاييه والكولمبي ريكاردو بيريز الكاتو ويرجح ان يكون الظهير امادو هو اللاعب الهلالي الثالث.
وقد كان في استقبالهما في مطار الملك خالد الدولي إداري فريق الهلال الاستاذ فهد المديد واللاعب داين فاييه الذي رحب بهما كثيراً واحتضنهما طويلاً.
نيداي:
الهلال فريق كبير وسأنجح في قيادة هجومه
من جهته قال ماخيت نيداي الذي يبلغ من العمر 28 سنة ويلعب في مركز قلب الهجوم في نادي شركة السكر الرياضي في السنغال (C.S.S.): إنني أعرف الهلال جيداً واعرف انه افضل نادٍ في آسيا وفي المنطقة العربية بأكملها,, وازدادت معرفتي به عندما حدثني عنه زميلي المهاجم الكبير داين فاييه الذي يلعب حالياً له حيث حدثني عن كل شيء يخص هذا النادي الكبير حتى قبل ان يصل هو فاييه للرياض للالتحاق بالهلال.
واضاف: انا العب في مركز قلب الهجوم نفس المركز الذي يلعب فيه زميلي فاييه لكن لدي ثقة كبيرة في نفسي وفي قدراتي وسأنجح في قيادة هجومه إذا ما تم تسجيلي في الكشوفات الهلالية مشيراً الى انه على علم ودراية بأنه سيخضع لتجربة فنية قصيرة قبل ان يصدر بلاتشي حكمه الفني.
وفيما يتعلق بالفرق التي لعب لها سواء في السنغال أو في أي دولة أخرى قال: انا محترف داخليا مع نادي شركة السكر الرياضي ولم يسبق لي ان احترفت خارجياً,, لكنني عنصر اساسي في المنتخب الأول للسنغال الذي يشارك حالياً في تصفيات أمم افريقيا.
وعن ابرز انجازاته في السنغال قال: كما تعرف ان تمثيل المنتخب السنغالي الاول ليس بالأمر السهل ومن يتم اختياره له فكأنما حقق انجازاً كبيراً,, وانا في المواسم الأخيرة انافس بقوة على لقب الهداف الى ان حصلت عليه أخيرا في الموسم الماضي برصيد 27 هدفاً.
* وحول الطريقة التي تمت بها اتصالات الهلاليين قال: تلقيت اتصالاً من السمسار السنغالي امادو فاي الذي افادني بأن الهلال السعودي يرغب في حضوري فلم اتردد بالموافقة لعلمي ان الهلال فريق كبير وعريق ومنظم وصاحب جماهير وبطولات.
* أمادو باه:
السنغاليون حدثوني عن الهلال,, ودوليتي ستشفع لي بارتداء شعاره
فيما أكد اللاعب أمادوباه سامبا الذي يبلغ من العمر 24 سنة ويلعب في مركز الظهير الأيسر في نادي جامبو في السنغال (G.S.S.) انه يعرف الهلال تمام المعرفة ويعرف انه واحد من افضل الاندية العربية والآسيوية وانه المسيطر على البطولات المحلية السعودية وذلك عن طريق زملائه من اللاعبين السنغاليين الذين احترفوا هنا في المملكة او في الوطن العربي,, واضاف أمادوباه: لقد ازداد اشتياقي لارتداء القميص الأزرق بعدما حدثني اللاعب الكبير داين فاييه الذي اوصاني بقبول العرض الهلالي الذي جاءني عن طريق السمسار امادو فاي.
واشار الى انه يلعب في مركز الظهير الأيسر وانه عنصر اساسي في المنتخب السنغالي الاول المشارك حاليا في تصفيات افريقيا,,
وقال: لدي الثقة الكاملة في نفسي وفي قدراتي ولهذا السبب لم امانع في خوض التجربة الاحترافية الاولى لي في حياتي لأنه لم يسبق لي ان لعبت خارج حدود السنغال.
* لقطات,, لقطات,,.
* الجزيرة كانت وحدها الموجودة في مطار الملك خالد الدولي لاستقبال اللاعبين مواصلة بذلك تميزها في متابعة الاحداث,, كما كانت الوحيدة التي انفردت في عددها ليوم امس بنشر اسمي اللاعبين ومركزيهما وموعد وصولهما.
* بذل الاستاذ فهد المديد عضو الجهاز الاداري لفريق الهلال الكروي جهودا كبيرة لإنهاء كل الاجراءات المتعلقة بوصول اللاعبين.
* وضح الارهاق الشديد على اللاعبين جراء طول مسافة السفر والذي كان من دكار الى باريس الى جدة ومن ثم الرياض.
* داين فاييه رفض التصوير واعتذر بشدة وقال باسما انهما العريسان وليس انا !! ,.
* قالا انهما من المفترض ان يكونا قد شاركا مساء الاحد مع المنتخب السنغالي امام توغو في تصفيات افريقيا لكن المسؤولين سمحوا لهما بالسفر تقديراً لهما.
* تكتما وبشدة على قيمة العرضين الهلاليين المقدمين لهما واكتفيا بالقول: عندما ننجح في التجربة (ونحن واثقون من ذلك) سنتفق على كل شيء!!
* قالا: لا ندري لماذا بعض الفرق تصر على التعاقد مع لاعبين من البرازيل اوالارجنتين او اوروبا رغم ان افريقيا يوجد بها لاعبون امهر وارخص سعراً.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved