أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 26th September,2000العدد:10225الطبعةالاولـيالثلاثاء 28 ,جمادى الثانية 1421

نوافذ تسويقية

أريكسون تنفذ أول مكالمة للهاتف الجوال بتقنية GSM في تاريخ البرازيل
* الرياض: نوافذ الجزيرة التسويقية
حققت تقنية الاتصالات بنظام الهاتف الجوال GSM قفزة واسعة عندما تم تنفيذ أول مكالمة للهاتف الجوال GSM 1800 في تاريخ البرازيل باستخدام معدات أريكسون لتقنية GSM/GPRS (خدمة الحزمة العامة اللاسلكية) في مدينة ساوباولو ، كما أن هذا الحدث يثبت قدرات والتزامات أريكسون تجاه تطوير تقنية الهاتف الجوال في البرازيل.
وقد أدى قرار الهيئة البرازيلية المنظمة للاتصالات (أناتل Anatel) منذ عهد قريب بمنح تسعة (9) تراخيص جديدة لمقدمي خدمة الهاتف الجوال التي تعمل على موجة 1800 ميجاهيرتز إلى فتح مجال ضخم لسوق الهاتف الجوال في البرازيل.
وقد صرح السيد/ جيرهارد فايس ، رئيس أريكسون البرازيل بأن: نظام GSM/GPRS سوف يقدم للشركات التي تنوي تشغيل شبكات الجوال في البرازيل مستقبلاً أداة قوية لتأسيس خدمات الانترنت الجوالة الرائدة، مما يرفع من مقدرتها على المنافسة إلى حدها الأقصى منذ لحظة انطلاقها، وأضاف بقوله: أنها تبرهن على مقدرات أريكسون العظيمة في مجال تقنية GSM/GPRS على النطاق العالمي بالإضافة إلى التزاماتها وإمكانياتها الخاصة بهذه التقنيات في البرازيل التي تعد سابع أكبر سوق لأريكسون في العالم.
إن أول مكالمة للجوال بتقنية GSM1800 هي معلم هام في مسيرة الانتشار المتواصل لتقنية الهاتف الجوال على المستوى العالمي، كما أنها تشير إلى انضمام البرازيل إلى العدد المتزايد من الأسواق الرئيسية التي تطبق أنظمة GSM كما يعتبر نظام GSM معيار الاتصالات اللاسلكية الأكثر انتشاراً على نطاق العالم ، ومن الجدير ذكره هو أن أريكسون هي رائدة السوق العالمية في مجال تقنية GSM حيث أن 40% من بين 332 مليون شخص يمثلون مجموع مشتركي الهاتف الجوال في العالم يتصلون ببعضهم البعض عن طريق أنظمة أريكسون إلى جانب وجود أكثر من 125 شركة تشغيل للهاتف الجوال في العالم تعتمد على أنظمة GSM من إنتاج أريكسون.
إن أريكسون هي رائدة موردي أنظمة GPRS (خدمة الحزمة العامة اللاسلكية) في العالم سواء من حيث عدد العقود أو المشتركين إذ أنها أبرمت 51 إتفاقية تجارية وورَّدت 45 نظاماً حتى الآن.
كما أن حلول أريكسون هي متوافقة مع التقنيات المستقبلية التي تخدم أنظمة الجيل الثالث، إلى جانب أنها توفر الدعم الكامل للمواصفات الأخيرة لأنظمة GPRS التي اعتمدت لدى مجموعة الجوال الخاصة 31 (SGM31) ضمن نطاق المعهد الأوروبي لمقاييس الاتصالات ETSI.
وقد أعلنت أريكسون حديثاً عن أول هاتف جوال يعمل بتقنية بلو توث Bluetooth ضمن نظام GPRS ثلاثي الموجة موديل R520 فهذا الهاتف موديل R520 يعمل على ترددات GSM 900/1800/1900 مما يمكنه من العمل في 120 دولة موزعة في القارات الخمس.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved