أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 22nd September,2000العدد:10220الطبعةالاولـيالجمعة 24 ,جمادى الثانية 1421

العالم اليوم

المقاتلون يحضّرون لعمليات جديدة
احتجاز رهائن في روسيا للإفراج عن المعتقلين الشيشان
* موسكو الوكالات
ذكرت وكالة انترفاكس للأنباء أمس الخميس أن أربعة رجال احتجزوا سبع رهائن في سوتشي جنوب روسيا مطالبين بثلاثين مليون دولار وبالافراج عن كل المعتقلين الشيشان في روسيا.
وقال المتحدث باسم المكتب الاعلامي التابع للشرطة المحلية فلاديمير فولوغين لوكالة فرانس برس ان أربعة أشخاص مسلحين يحتجزون عددا غير محدد من الأشخاص رهائن ويجري حاليا في المكان تبادل لاطلاق النار بين محتجزي الرهائن والوحدات الخاصة للشرطة .
وأوضح المصدر نفسه ان عملية احتجاز الرهائن حصلت أمس الخميس قرابة الساعة العاشرة بالتوقيت المحلي السادسة بتوقيت غرينتش وان الرهائن يحتجزون في ورشة فندق قيد البناء في مدينة سوتشي الساحلية على البحر الأسود.
وكانت انترفاكس ذكرت نقلا عن مصادر في وزارة الأحوال الطارئة الروسية ان أربعة أشخاص يعملون في ورشة فندق قيد البناء في منطقة سوتشي احتجزوا سبع رهائن.
ويأتي احتجاز الرهائن قبل ايام من الذكرى السنوية الأولى للتدخل العسكري الروسي في الشيشان في الأول من تشرين الأول/ أكتوبر 1999.
من جهة أخرى أعلن مسؤول في هيئة أركان مجموعة القوات الفيدرالية في الشيشان بأن المقاتلين الشيشان يعتزمون القيام بسلسلة من العمليات في أواخر سبتمبر الحالي.
وذكر أن القوات الروسية بدأت تنفيذ عملية خاصة في جبال منطقة فيدينو وان صدامات عنيفة تجري الآن مع المقاتلين مشيرا الى أن المدن الشيشانية الكبرى ستكون هدفا للعمليات الجديدة ومنها جروزني وأرجون وجودرميس وشالي وأوروس مارتان.
على صعيد آخر حذرت اللجنة الأوروبية من احتمال وقوع حادث نووي خطير في المنشآت الروسية النووية الوحيدة المتبقية في ماياك في أقصى شرق روسيا.
وقال ويرتلر رئيس اللجنة الأوروبية للسلامة النووية ان اجراءات التخزين المتبعة حاليا في المنشأة تعتبر خطرة وان احتمالات وقوع الحوادث تتزايد فيها, وأضاف المسؤول الأوروبي لهيئة الاذاعة البريطانية ان المخلفات المشعة في ماياك تتسرب من صهاريج التخزين الموجودة تحت الأرض.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved