أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 22nd September,2000العدد:10220الطبعةالاولـيالجمعة 24 ,جمادى الثانية 1421

العالم اليوم

فريق طبي جديد لسوهارتو لتحديد أهليته للمثول أمام المحكمة
التحقيق مع جنود إندونيسيين في اغتيال موظفي الأمم المتحدة
* جاكرتا الوكالات
تم استجواب ستة مشتبه فيهم، بينهم عدد من الجنود الاندونيسيين عناصر في وحدة محلية، في اطار التحقيق في قضية اغتيال ثلاثة عاملين في المفوضية العليا للاجئين قبل 15 يوما في تيمور الغربية.
وقال عضو في فريق المدعي العام أم,أي رشانغ من كوبانغ العاصمة الاقليمية لتيمور الغربية هناك عدد من الجنود بين المشتبه فيهم الستة الجاري استجوابهم على علاقة بالهجوم على مكتب المفوضية العليا في اتامبوا , ورفض اعطاء مزيد من التفاصيل مؤكدا ان الشرطة في اتامبوا تستجوب الأشخاص الستة.
وقبل 15 يوما قتل ثلاثة من العاملين في المفوضية العليا وهم أمريكي وكرواتي واثيوبي بالسواطير في هجوم على مكاتبهم أثناء تظاهرة للميليشيات الموالية لاندونيسيا في اتامبوا.
وأدت هذه الاغتيالات الى اجلاء جميع العاملين في المنظمات الانسانية في تيمور الغربية اندونيسيا وحملت مجلس الأمن الدولي الى التصويت على قرار يطلب من جاكرتا تفكيك الميليشيات الموجودة في تيمور الغربية.
من جهة أخرى أعلن مكتب المدعي العام الاندونيسي أن فريقا طبيا جديدا سيقوم بتوقيع الكشف على الرئيس الاندونيسي السابق سوهارتو خلال عطلة نهاية الأسبوع الحالي لتقرير ما اذا كانت حالته الصحية تسمح له بالمثول أمام المحكمة لمحاكمته بتهمة الفساد.
وكانت المحكمة الجنائية التاريخية لسوهارتو قد تأجلت مرتين بسبب امتناعه عن المثول أمام المحكمة متعللا بأسباب صحية, وقد أبلغ أطباء تابعون له يقومون على علاجه المحكمة الأسبوع الماضي أن سوهارتو 79 عاما يعاني من تلف في خلايا المخ نتيجة تعرضه لثلاث سكتات دماغية العام الماضي، وان اجباره على المثول أمام المحكمة يمكن أن تتسبب في رابعة قد تقضي على حياته,
بيد أن فريقا طبيا عينته الحكومة أجاز مثول سوهارتو أمام المحكمة مما حدا بالمحكمة الجزئية في جنوب جاكرتا بأن تأمر باجراء سلسلة جديدة من الفحوص الطبية على يد أطباء مستقلين.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved