أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 20th September,2000العدد:10219الطبعةالاولـيالاربعاء 22 ,جمادى الثانية 1421

عزيزتـي الجزيرة

نعمة التوحيد
عندما ترتوي الأرض من ماء السماء,, وترتدي أبها حللها من رب السماء,, وتنشر الشمس نورها في أرجاء الكون الفسيح عندها تشهد المخلوقات بوحدانية الله.
إن أكبر نعمة أنعم الله بها على عبده أن يقول: لا إله إلا الله نعمة التوحيد وهي عبادة الله وحده لا شريك له ,, لا شريك له في ملكه ,, لا شريك له في عبادته,, لا شريك له في خلقه,, لا شريك له في أسمائه وصفاته,.
كيف لا يستحق العبادة وهو المتفرد في ذلك كله؟!!
سبحانه جل عن الأشباه وتعالى عن الأنداد, ثم من تمام قيام العبد بهذه العبادة ان يأتمر بما أمره الله به وينتهي عما نهى الله عنه حتى يكون في أشرف حالاته فليس للعبد أسمى وأرفع وأشرف من مقام يظهر فيه كمال الذل لله والتعبد لله سبحانه.
فأي عزة تراد في غير كنف الله والله سبحانه وتعالى يقول في كل مقام يأمر فيه بأوامر وينهى فيه عن نواه لعلكم تفلحون و لعلكم تهتدون .
إن لله على عبادة نعماً عظيمة ومنحاً جليلة لا تعد ولا تحصى وإن تعدوا نعمة الله لا تحصوها ولكن هل أدينا شكر ما علينا من نعم ,,, ؟! بل إن شكر النعم نعمة تحتاج إلى شكر قال العلماء: إن توفيق الله العبد للطاعة نعمة وتوفيق يحتاج إلى شكر ثم هل استعملنا ما أنعم الله به علينا في طاعة الله وفي نشر الدعوة إلى الله والخير بين المسلمين؟ هذا ما نرجوه ونأمله وندعو الله ان يوفقنا له.
شيخة غنام القريني -بكالوريوس التربية والآداب
قسم الدراسات الإسلامية

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved