أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 20th September,2000العدد:10219الطبعةالاولـيالاربعاء 22 ,جمادى الثانية 1421

الاولــى

دون انفراج متوقع للخلافات العميقة
استئناف محادثات السلام السودانية في نيروبي
* نيروبي رويترز
استأنفت محادثات السلام بين الحكومة السودانية ومتمردي الجنوب أمس الثلاثاء لانهاء حرب أهلية مستمرة منذ 17 عاما دون انفراج متوقع.
ولا تزال الخلافات بين حكومة الخرطوم والجيش الشعبي لتحرير السودان عميقة ولم تحقق محادثات مستمرة منذ أكثر من عامين تقدماً يذكر.
ومع استعداد الجانبين لاستئناف محادثات السلام استمر القتال في مناطق عدة خاصة قرب حقول نفطية تسيطر عليها الحكومة في جنوب السودان.
وقتل نحو مليوني شخص معظمهم من المدنيين خلال الصراع وما صاحبه من مجاعة.
وعلق الجيش الشعبي مشاركته في محادثات السلام في وقت سابق من العام احتجاجا على ما وصفه بقصف حكومي أهوج لاهداف مدنية في الجنوب.
من جهة أخرى ذكرت صحيفة قطرية امس الثلاثاء ان الرئيس السوداني عمر البشير وزعيم التجمع الوطني الديمقراطي السوداني المعارض محمد عثمان الميرغني سيجتمعان في العاصمة الاريترية اسمرا بعد ان اكملت الحكومة الاريترية وضع اللمسات الأخيرة لهذا الاجتماع.
وقالت صحيفة الوطن ان الاجتماع الذي يمكن ان يتم بين لحظة واخرى ، نبعت فكرته في نيويورك على هامش قمة الالفية، حيث ابدى الرئيس البشير للرئيس الاريتري اسياسي افورقي رغبته في لقاء الميرغني في اطار حل الازمة السودانية سلميا.
وقالت الوطن ان الرئيس افورقي طرح رغبة البشير قبل يومين في اجتماع مشترك مع الميرغني وجون قرنق زعيم الجيش الشعبي لتحرير السودان.
واضافت الصحيفة ان الميرغني وقرنق ابديا موافقة فورية .
وذكرت الصحيفة ان هيئة قيادة التجمع فوضت الميرغني في اول يوم لاجتماعها يوم الأحد الماضي للاجتماع بالرئيس البشير بشكل مباشر.
أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved