أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 20th September,2000العدد:10219الطبعةالاولـيالاربعاء 22 ,جمادى الثانية 1421

الاولــى

بتوجيهات سمو النائب الثاني
تحديث وتوسعة مطار الملك عبدالعزيز الدولي
د, الخلف: خدمات التصميم ستكون جاهزة خلال 10 شهور
* * جدة أحمد العمري واس
صدرت توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام بالاسراع واعطاء الأولوية القصوى لأعمال التصميم والتنفيذ لمشروع توسعة وتحديث مطار الملك عبدالعزيز الدولي.
أعلن ذلك معالي رئيس الطيران المدني الدكتور علي بن عبدالرحمن الخلف وقال: إن المشروع سيوفر الكثير من الراحة والخدمات الراقية للمسافرين ليواكب ما يتوفر من خدمات جيدة في المطارات العالمية الحديثة .
وأكد في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن التقنية الحديثة تفرض مستجدات يجب أخذها في الاعتبار بصورة مستمرة مما يدفع الى اجراء التعديلات والتجديدات التي تضمن انسياب الحركة بيسر وأمان ومن ثم الارتقاء بمستوى ما يقدم من خدمات لمستخدمي مرافق المطار من مسافرين وعاملين.
وبيّن الدكتور الخلف أنه تجرى الآن دراسة تقييم في سبيل اختيار الشركة التي ستقوم بأعمال التصميم لمشروع تطوير مطار الملك عبدالعزيز الدولي الذي يتضمن إنشاء جسور وبوابات متحركة يصل عددها إلى 32 بوابة تتصل بالطائرات مع تحسين ورفع كفاءة صالات السفر الحالية وانشاء صالات سفر دولية ومحلية مساندة للصالة الجنوبية الحالية بحيث يمكن ان تخدم حوالي 21 مليون راكب خلال العشرين السنة القادمة وذلك تلبية لحاجات الطلب المتنامية على هذا المطار خاصة مع توجه الدولة الى فتح أبواب العمرة طيلة العام وتشجيع فرص السياحة.
وأفاد معالي الدكتور الخلف ان خدمات التصميم سوف تكون جاهزة خلال عشرة شهور من تاريخ تكليف الاستشاري الفائز بالمنافسة حتى يتسنى البدء في مراحل طرح المشروع للتنفيذ.
ويتضمن المشروع كذلك انشاء مواقف جديدة للسيارات مع إجراء التعديلات اللازمة لدخول وخروج السيارات في سبيل رفع كفاءة انزال وركوب المسافرين مؤكداً أنه لا يوجد هناك أي اتجاه في الوقت الحالي لتغيير موقع المطار حيث ان البنية الأساسية في الموقع الحالي متكاملة وقد استثمرت فيها الدولة الكثير من المبالغ ولا يوجد ما يعارض أي تطوير أو توسعة للمطار في موقعه الحالي.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved