أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 20th September,2000العدد:10219الطبعةالاولـيالاربعاء 22 ,جمادى الثانية 1421

القرية الالكترونية

س,ج الحاسوب
الاشتراك في المنتديات الحوارية
خالد عبدالرحمن البكر
* كيف يمكنني الاشتراك في بريد الهوت ميل وهل هو مجاني وما الفرق بينه وبين بريد اينا مثلا وهل يدعم اللغة العربية، ولدي بطاقة فيديو تلفزيون نوع asus سبق وان عرفتها في الجهاز وعملت بكل امكانياتها بما فيها امكانية تشغيل التلفزيون إلا اني بعد إعادة تحميل الوندوز لخطأ حدث ومحاولة تحميلها على ان تعمل كتلفزيون لم اتمكن من ذلك رغم محاولاتي العديدة فقط فيديو وصوت,, أرجو مساعدتي ولك تحياتي.
**********
L2000 - Email
يعتبر موقع Hotmail كأي موقع آخر خاص بالبريد المجاني تقدمه شركة مايكروسوفت الأمريكية Micrsoft كخدمة للجميع، وقد اكتسب الموقع شهرة عالمية بسبب سمعة شركة مايكروسوفت اكبر منتج عالمي للبرامج بالرغم من أن موقعها يعتبر ضعيفا من الناحية الأمنية، ولنرجع للماضي قليلا لنتذكر حينما توقفت خدمة البريد في الموقع بسبب نجاح مجموعة من الهاكرز اختراق الموقع وانشأوا صفحة خاصة بالإنترنت يمكن من خلالها ادخال اسم صاحب البريد name بدون كلمة مرور password وبذلك اتاحوا للجميع الدخول على حسابات الآخرين، مما جعل مايكروسوفت وعلى الفور تقوم بوقف خدمة الموقع لعدة ساعات، وتوصلت الشركة الى تطبيق أمني جديد أطلقت عليه مسمى Passport ونرى بأن موقع ياهو yahoo يستحق لقب أفضل المواقع البريدية حيث يوفر السرعة والأمان.
وبالنسبة للدعم العربي فإن معظم المواقع تدعم اللغة العربية طالما ان النظام التشغيلي عربي، وعن قريب تعتزم شركة مايكروسوفت الامريكية اعتماد اللغة العربية في موقع hotmail كما هو الحال مع دعمها للغات الاخرى.
www.hotmail.com
http://mail. yahoo.com
وللتسجيل في موقع بريد hotmail فبمجرد الانتقال لموقع البريد واختيار امر sing up now! ثم تعبئة نموذج الاشتراك سيحصل المستخدم في نفس اللحظة على بريد مجاني في الموقع مع العلم بأنه يعطي سعة 2mb للرسائل وموقع ياهو يعطي 6mb ويجب ان نشير الى انه يمكن ارسال اي رسالة عربية الى شخص آخر حتى وان كان النظام التشغيلي لديه غير عربي إذ يقدم تلك التقنية موقعا مكتوبا ويمكن التسجيل فيه مجانا على العنوان www.maktoob.com.
حول بطاقة الفيديو asus الموجودة لدى السائل والتي لا تستقبل البث التلفزيوني فقد يصعب الطرح عبر هذه السطور ولكن بنظرة عامة للمشكلة يمكن حلها بالانتقال لقائمة أبدأ/ إعدادات/ لوحة التحكم/ النظام/ إدارة الأجهزة
start/settings/ control panel/ system/ device manger ثم حذف المشغل واعادة تثبيته,, مع الحاجة إلى ادخال قرص التشغيل المرفق مع البطاقة ثم بعد ذلك عند تشغيل البرنامج لاستقبال البث التلفزيوني ويجب ضبط نظام استقبال البث التلفزيوني على secam او نظام pal وضبط كيبل استقبال البث التلفزيوني في مدخل بطاقة الفيديو في جهاز الكمبيوتر.
**********
المشاركة في المنتديات
* هل يمكن لأي شخص ان يكتب في المنتديات وما قصة الاسم والرقم السري وهل لابد من الاشتراك أم يحق لأي شخص استخدام المنتدى والكتابة فيه وارجو اخباري بمتطلبات الحوار الصوتي في الجهاز والبرامج التي احتاج إليها.
فوزي مسلم اللهيبي/ بريد إلكتروني
خلال السنوات الاخيرة الماضية تطورت المواقع العربية في شبكة الإنترنت واصبح اكثر تلك المواقع تتضمن منتديات حوارية في مجالات عديدة ويمكن لأي مستخدم المشاركة فيها ولكن بشرط التسجيل وتضمين العنوان البريدي الإلكتروني للمستخدم، وسيتم تزويده خلال ثوان باسم وكلمة مرور والهدف من عملية التسجيل هو ضبط عملية الكتابة والمشاركة ولكي يتاح للمستخدمين المشاركة معرفة بعضهم البعض من خلال الحوارات.
وعن متطلبات المحادثات الصوتية فيجب ان يتوفر في جهاز الكمبيوتر بطاقات صوت sound card إذ يوجد مخرج الصوت speaker ومخرج الميكروفون )mic( microphone ويمكن الحصول على برنامج firetalk الذي يمكن التسجيل فيه وادخال العنوان البريدي ليحصل المستخدم على حساب دخول للبرنامج ويمكن زيارة موقعه على العنوان www.firtalk.com ويمكن المشاركة بالمواقع التي تدعم تقنية المحادثة الصوتية hearme دون الحاجة إلى عملية التسجيل او الاشتراك ومن اشهر تلك المواقع في هذا المجال موقع اين www.ayna.com وسنذكر بعض منتديات الحوار بالكتابة او بالحوار الصوتي ومن تلك المواقع ما يلي:
الساحة العربية www.alsaha.com
سحاب www.sahab.net
الملتقى www.moltaqa.com
القلعة www.qa3ah.com
ويمكن الحصول على قائمة كبيرة بكل المواقع العربية بهذا المجال من خلال موقع شبكة المواقع السعودية على العنوان www.saudilinks.com.
ردود سريعة
* الأخ/ محمد حمد اللويمي وادي الدواسر: ملفات RA الصوتية هي ملفات تابعة لبرنامج real player إذ يمكنك تثبيت آخر اصدار من البرنامج version 8 ثم بعد ذلك يمكن الاستماع الى تلك الملفات او تركيب برنامج windows media player.
موقع غسلة على الإنترنت
وصلتني رسالة من الأخ فهد بن محمد الفاضل/ الرياض: يفيد بالانتهاء من تصميم موقع قرية غسلة إحدى قرى محافظة شقراء والموقع يتحدث عن حياة الأدباء وسيرتهم ونشأتهم وكذلك تضمين بعض الصور للقرية مع اعطاء نبذة تاريخية والشعر وبعض القصص والكتاب المشهورين والنابغين منها وكذلك ذكر بعض اسماء الأماكن الموجودة فيه والآثار كما يوجد بالموقع بعض الأمثال الشعبية والاخبار التي حدثت فيها، ويمكن للقراء الأعزاء زيارته على العنوان www.grayen. arank.com.
تواصل
وصلتني رسائل من القراء الأعزاء وهم كالتالي:
* الأخ/ حسام مشغل بريد إلكتروني.
* الأخ/ عبدالعزيز بريد إلكتروني.
* الأخ/ شاكر الشهري بريد إلكتروني.
* الأخ/ أبو احمد بريد إلكتروني.
* الأخ/ ابو احمد الرياض.
* الأخ/ عزام بريد إلكتروني.
* الأخ/ وائل بريد إلكتروني.
* الأخ/ مجدي سعود العتيبي الرياض.
* الأخ/ عبدالله اليوسف القصيم.
وسوف يتم طرح الاجابة قريبا,, ويا هلا بالجميع.
* للمراسلة: albkr2000@ hotmail.com

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved