أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 16th September,2000العدد:10215الطبعةالاولـيالسبت 18 ,جمادى الثانية 1421

العالم اليوم

5 قتلى و20 جريحاً
هجوم انتحاري في قلب العاصمة السيرلانكية
* كولومبو أ,ف,ب
أعلنت الشرطة أمس الجمعة أن هجوما انتحاريا نفذه على الأرجح عضو في نمور تحرير ايلام تاميل في كولومبو عاصمة سريلانكا أوقع ما لا يقل عن خمسة قتلى، منفذ الهجوم وأربعة اشخاص آخرين، اضافة الى نحو عشرين جريحا.
وقد قام الانتحاري الذي ينتمي على ما يبدو الى حركة نمور تحرير ايلام تاميل الانفصالية بتفجير نفسه أمام مستشفى لطب العيون في حي البلدية.
وقال المتحدث باسم الشرطة لسنا متأكدين من هدف الهجوم مضيفا: قد يكون حاول اصابة سيارة جيب تابعة للجيش كانت تمر في تلك اللحظة في المكان .
وذكرت الشرطة ان الارهابي تمكن من تفجير العبوة التي كان يحملها لأنه كان على وشك الخضوع لتفتيش من قبل رجال الشرطة أمام المبنى.
يذكر أن اعتداء من النوع نفسه وقع في الخامس من كانون الثاني/ يناير الماضي عندما قامت امرأة بتفجير العبوة الناسفة التي كانت تحملها في الوقت الذي كانت ستخضع فيه للتفتيش خارج مبنى الأجهزة التابعة لرئيس الوزراء, وقد اسفر ذلك الاعتداء عن مقتل منفذته و12 شخصا آخر,وفي 14 حزيران/ يونيو الماضي استهدف هجوم انتحاري حافلة للقوات الجوية قرب العاصمة, والأسبوع الماضي اغتال انتحاري من نمور تحرير ايلام تاميل وزير الصناعة السريلانكي س,ف,كونراتني.
يشار الى أن الهجمات الانتحارية تتميز بها حركة نمور تحرير ايلام تاميل التي تخوض منذ سنوات كفاحا مسلحا مطالبة باستقلال المناطق الشرقية والشمالية من جزيرة سريلانكا.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved