أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 16th September,2000العدد:10215الطبعةالاولـيالسبت 18 ,جمادى الثانية 1421

العالم اليوم

اتفاقية للتعاون لحل مصير 120 ألف لاجئ من تيمور الشرقية
الرئيس الإندونيسي يأمر باعتقال نجل سوهارتو
* جاكرتا الوكالات
أعلن الرئيس الإندونيسي عبدالرحمن وحيد أمس الجمعة أنه أمر بتوقيف أحد أبناء الرئيس السابق سوهارتو اثر الاعتداء الدامي بقنبلة على بورصة جاكرتا الأربعاء الماضي.
وقال وحيد الذي توجه الى أحد المساجد لصلاة أمس الجمعة أصدرت تعليمات أثناء اجتماع الحكومة أمس الأول بتوقيف تومي هوتومو ماندالا بوترا سوهارتو .
وهوتومو ماندالا بوترا المعروف أكثر باسم تومي هو أصغر أبناء الرئيس السابق سوهارتو.
ويخضع تومي سوهارتو أيضا لتحقيق بتهمة الفساد.
وفي وقت سابق هذا الصباح أعلن وحيد ان تدابير صارمة ستتخذ بحق المسؤولين عن الاعتداءات.
وكان وحيد قال ان أحد الأشخاص الذين يتم التنصت على مكالماتهم كشف ان أماكن عدة حددت أهدافا لاعتداءات وعلينا والحالة هذه اتخاذ التدابير لمنع حصولها .
وأضاف ان لصبرنا حدودا, والوقت قد حان بالنسبة لنا لاتخاذ أشد العقوبات .
يذكر ان سيارة مفخخة انفجرت الأربعاء في أحد المواقف تحت الأرض في بورصة جاكرتا مما أسفر عن سقوط 10 قتلى و27 جريحا قبل ساعات قليلة من بدء الجلسة الثانية لمحاكمة سوهارتو بتهمة اختلاس 571 مليون دولار خلال سنوات حكمه ال32 قبل اضطراره للاستقالة في أيار / مايو 1998م.
من جهة أخرى وقعت اندونيسيا والأمم المتحدة أمس الجمعة على اتفاقية للتعاون بشأن التوصل لحل لمصير 120 ألف لاجئ من تيمور الشرقية يقيمون في مخيمات على طول حدود تيمور الغربية.
وتأتي مذكرة التفاهم التي تم التوقيع عليها في جزيرة بالي بعد ضغوط خارجية مكثفة على اندونيسيا لحل الميليشيات المؤيدة لجاكرتا التي قتلت في الاسبوع الماضي ثلاثة موظفي اغاثة تابعين للأمم المتحدة في بلدة حدودية بتيمور الغربية.
وستتزايد هذه الضغوط عندما يزور وليام كوهين وزير الدفاع الأمريكي اندونيسيا الاسبوع المقبل.
وقال كوهين في تصريحات أدلى بها في العاصمة الفلبينية مانيلا صباح امس الجمعة انه لابد من توقف أعمال العنف في تيمور الغربية الاندونيسية وانه يتعين على الحكومة محاسبة القوات المسلحة على أعمال العنف التي وقعت بتيمور الشرقية العام الماضي عندما صوتت لصالح الانفصال عن جاكرتا.
وقال كوهين للصحفيين ان اندونيسيا تخاطر بزيادة الادانة الغربية لها واستمرار عزلتها العسكرية عن الولايات المتحدة اذا لم تفعل شيئا بشأن تيمور الغربية.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved