أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 16th September,2000العدد:10215الطبعةالاولـيالسبت 18 ,جمادى الثانية 1421

الاقتصادية

السعودية تستضيف معرض السفر والسياحة الأول خليجي 2000
* جدة أحمد العلي
برعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ محافظة جدة يفتتح معرض الخليج 2000 للسياحة والسفر الذي تستضيفه محافظة جدة في التاسع عشر وحتى الثاني والعشرين من سبتمبر الجاري وذلك بمركز جدة الدولي للمعارض التابع للغرفة التجارية الصناعية بجدة.
يعتبر معرض الخليج 2000 من المعالم الهامة في مسار خارطة السياحة الدولية في منطقة الخليج،
وقد تم اختيار مدينة جدة لفعاليات هذا المعرض تأكيدا للمركز الهام الذي تحتله مدينة جدة على خارطة السياحة الخليجية والدولية هذا بالاضافة لدورها الحضاري الضارب في جذور التاريخ كونها بوابة الحرمين الشريفين.
صرح الاستاذ عبدالله بن مرعي بن محفوظ رئيس مجلس ادارة شركة جدة للمعارض الدولية ورئيس اللجنة الوطنية للمعارض، انه بالتعاون مع شركة اي,تي,آي البريطانية وشركة سادة للسفر والسياحة المحدودة وشركة جدة للمعارض الدولية، وترعاه الخطوط السعودية, ستشهد فعاليات المعرض مشاركة اكثر من 30 دولة، هذا بالاضافة للجهات العارضة والتي تمثل خطوط الطيران خطوط الرحلات البحرية شركات تأجير السيارات خدمات المؤتمرات شركات خدمات الحج والعمرة المنتجعات السياحية والترفيهية والعلاجية الفنادق منظمات السياحة المحلية والدولية الشركات العقارية انظمة وتقنيات الحجز مواقع الجذب السياحي منظمو البرامج السياحية وكلاء السفر والسياحة المراكز التجارية ويمثل المعرض سانحة لمشاركة قطاع الخدمات المساندة للسفر والسياحة.
وتأتي اهمية المعرض في انه يمثل نقطة الانطلاقة لاستضافة السعودية سنويا معرضا سياحيا دوليا، ومن المؤمل ان يصبح المعرض منتدى سنويا لرفد السوق بالخبرات الدولية في قطاع السفر والسياحة، إذ يساهم المعرض في ابراز الموارد السياحية السعودية على المستوى الدولي من خلال تسليط الضوء على مقومات الجذب السياحي السعودي، ويعتبر المعرض سانحة هامة لتبادل الخبرات ودعم الامكانيات الكامنة في قطاع السياحة والسفر السعودي.
ومن جهة اخرى فإن المعرض يأتي متماشيا مع توجهات حكومة خادم الحرمين الشريفين الهادفة لتطوير قطاع السفر والسياحة بالمملكة وذلك من خلال انشاء الهيئة العليا للسياحة كآلية لتفعيل مشاركة هذا القطاع في التنمية ورسم معالم تطوره من خلال استراتيجيات التخطيط السياحي والمؤشرات التسويقية وذلك بهدف تفعيل نمو معدل الطلب على السياحة الداخلية.
جدير بالذكر ان الخطوط السعودية باعتبارها الراعية لفعاليات المعرض ستقدم خلال فترة المعرض اسعارا خاصة للعارضين والزوار, ويعتبر المعرض فرصة جيدة لتبادل العلاقات التجارية وابرام العديد من الصفقات والعقود التجارية.
جدير بالذكر ان وزارة الحج قد وافقت على انشاء 194 شركة للعمرة، مما يعطي دعما وزخما للسياحة الدينية، وتشير الاحصائيات إلى ان تشهد اعداد المعتمرين من الخارج تطورا يصل 71% خلال العشر سنوات القادمة إذ يقدر ان تصل اعداد المعتمرين من الخارج الى 2,631,871 معتمر خلال 2009م مقارنة ب1,542,544 معتمرا عام 1999م.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved