أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 16th September,2000العدد:10215الطبعةالاولـيالسبت 18 ,جمادى الثانية 1421

المجتمـع

انتهاء إجازة الأفراح والليالي الملاح
استراحات بريدة تنافس قصور الأفراج بنسبة عالية
* بريدة عبدالرحمن التويجري
تشهد الاجازة الصيفية كالعادة في كل عام موسما كبيرا من الافراح السعيدة والليالي الملاح الجميلة.
فكل ليلة من لياليها يتم فيها حجز لمناسبة سواء في قصر افراح او استراحة او حتى في المنازل.
وفي هذه السنوات المتأخرة وخاصة هذا العام شهدت الاستراحات في مدينة بريدة خاصة والتي تحيط بالمدينة رغم كثرتها اقبالا كبيرا ولاسيما ان مدينة بريدة تحتضن اكثر من 15 صالة افراح.
الا ان الاستراحات المخصصة سحبت البساط عن بعض قصور الافراح وفي تقرير لالجزيرة عبر جولة استطلعنا فيها بعض المواطنين عن سر اتجاههم واستئجارهم هذه الاستراحات لمناسباتهم.
* فذكر المواطن فهد بن علي العبيدان صاحب استراحة الروضة الخضراء بانه كان هناك اقبال ليس باليسير من المناسبات على مثل هذه الاستراحات المجهزة تجهيزا كاملا للزواجات والمناسبات المتعددة ورغم ان هذه الاستراحة هذا اول عام يتم حجزها للمناسبات الا ان اغلب الليالي خلال صيف هذا العام 1421ه كانت محجوزة.
* وقال المواطن عبدالله بن محمد التويجري: كنا قد استأجرنا استراحة لمناسبة زواج في الاجازة وذلك هربا من غلاء القصور والتي تتراوح اسعارها من 7 15 الف في الليلة الواحدة اما الاستراحة من 500 3000 مع تقديم الخدمة بهذه المناسبة كصب القهوة والشاهي الخ,.
ويعتبر غلاء القصور هو السبب المانع عنها وهو سر الانعطاف الى مثل هذه الاستراحات الجميلة فلو اعتبرنا هذا المبلغ الذي تم توفيره فهو يعتبر ليس قليلا لحاجتنا اليه.
* وعن سبب التوجه اردف الاستاذ يوسف الناجح معللا بأن الاستراحة كبيرة وواسعة ومناسبة لاقامة الزواج ويتم استئجارها طيلة اليوم الكامل.
* كما اكد المواطن خالد النمر بأن الذي دفع المواطنين للاتجاه للاستراحات وهو السبب الرئيسي غلاء القصور واستغلال اصحاب هذه القصور للاجازة الصيفية التي تشهد الزواجات ويقومون بتعويض الركود الذي شهدته تلك القصور خلال اشهر العام على حساب العريس ويعتبر اصحاب القصور هذا العقار دخلا رئيسيا طيلة ايام الاجازة حيث الاقبال عليهم.
* فيما اشار المواطن محمد بن عبدالعزيز الى ان الاستراحات اصبحت كطوق نجاة القي الى العريس ليخفف عن كاهله مبلغا ليس قليلا يستفيد منه بمنزله وتأثيثه.
* وعقب الاخ عدنان الموسى بقوله ان الزواج مناسبة سعيدة للعريس واهله واهل العروسة وهي ليلة من احلى ليالي العمر فاتمنى من اصحاب القصور ان يعوا هذا الشيء ولا يبالغوا في اسعارهم ويساعدوا الشباب على الزواج بتخفيف الايجار لهذه القصور اسوة بالاستراحات.
* وذكر الشاب شاهر الجميل بأن الاستراحات تعتبر متنفسا جيدا وجديدا بالنسبة لقصور الافراح حيث فيها المسطحات الخضراء والمجالس الممتعة وسط الخضرة والجمال والرائحة الزكية الممتعة والدكات المؤنسة والصالات المتعددة الواسعة كما يوجد المسابح والالعاب المسلية المختلفة.
* واختتم الاخ شجاع الحربي بأن الاستراحات باسعارها المعقولة والمقبولة تساعد الجميع على الاتجاه لها ولاسيما ان هذه الاستراحات تفي بالغرض المطلوب ليلة الزواج.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved