أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 15th September,2000العدد:10214الطبعةالاولـيالجمعة 17 ,جمادى الثانية 1421

العالم اليوم

تؤكد بأن مراقبة قدرات بغداد العسكرية ضرورية
فرنسا تحذر العراق من مغبة عدم التعاون مع الأمم المتحدة
* الأمم المتحدة رويترز
قال وزير الخارجية الفرنسي اوبير فدرين يوم الاربعاء الماضي ان فرنسا حذرت العراق من أن يتوقع اختفاء العقوبات التي فرضتها عليه الأمم المتحدة منذ عشر سنوات بمرور الوقت دون السماح لمفتشي الأسلحة التابعين للأمم المتحدة بالعودة مرة أخرى الى البلاد.
وتعليقا على محادثاته هذا الأسبوع مع نائب رئيس الوزراء العراقي طارق عزيز قال فيدرين أخبرته (طارق عزيز) ان العراق سيرتكب خطأ فادحا اذا كان يعول على التآكل التدريجي للنظام الحالي دون التزام العراق بالقرار 1284 والتعاون مع الأمم المتحدة.
وكان فدرين في تصريحاته لصحفيين أمريكيين يشير الى قرار مجلس الأمن الصادر في ديسمبر عام 1999م والذي جعل أي تخفيف للعقوبات المفروضة على العراق مشروطا بعودة مفتشي الأسلحة التابعين للأمم المتحدة الى العراق.
وكانت فرنسا اضافة الى روسيا والصين امتنعت عن التصويت على قرار الأمم المتحدة 1284 في 17 ديسمبر عام 1999م مشيرة بذلك الى انقسام المجلس المكون من 15 عضوا حول العراق, لكن فدرين قال: ان فرنسا تلتزم ببنود القرار.
لكنه قال انه لم ير أي تغير في موقف العراق عقب محادثاته مع عزيز, وحذر فدرين قائلا: انه يجب أخذ القدرات العسكرية العراقية مأخذ الجد, وبناء عليه قال فدرين انه يجب مراقبة قدرات بغداد العسكرية بواسطة خبراء الأمم المتحدة الذين لم يسمح لهم بالعودة الى العراق منذ الضربات الجوية الأمريكية البريطانية على العراق في ديسمبر عام 1998م.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved