أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 15th September,2000العدد:10214الطبعةالاولـيالجمعة 17 ,جمادى الثانية 1421

أفاق اسلامية

صدر حديثاً
زاد الشباب للشيخ المعتاز
صدر حديثاً كتاب بعنوانزاد الشباب في العلم والأدب تأليف الشيخ عبدالله بن محمد المعتاز، وقدم له فضيلة الشيخ عبدالله بن سليمان المنيع عضو هيئة كبار العلماء.
ويأتي إصدار هذا الكتاب الذي جاء في 192 صفحة من الحجم المتوسط من مكتبة دار السلام للنشر والتوزيع ضمن اهتمامات المؤلف بشباب الأمة الإسلامية، وضرورة تربيتهم على الفضيلة امتثالاً لأوامر الدين الإسلامي الحنيف لكونهم رجال المستقبل، حيث مدح الله الفتية في قول الله تعالى:إنهم فتية آمنوا بربهم وزدناهم هدى .
ووصف فضيلة الشيخ عبدالله المنيع في تقديمه قراءة الكتاب بأنها ممتعة لما احتواه من الكثير من التوجيهات الكريمة، والآداب النبيلة، واللفتات المخلصة الصادقة الصائبة، وفيه أدب المسلم مع ربه وأدبه مع دينه وأدبه مع رسوله، وأدبه مع أصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم طبقاً لمسالك السلف الصالح، قال الله تعالى:ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلاً للذين آمنوا .
ونوه فضيلته أيضاً بما احتواه من أدب المسلم مع ولاة الأمور ومع عامة المسلمين وأئمتهم طبقاً للنصيحة التي هي الدين، كما ذكر رسول الله عليه الصلاة والسلام، وفيه أدب المسلم مع مجتمعه ومع أهله ومع والديه وأولاده ومع جيرانه وأقرانه وزملائه ومع الناس أجمعين.
وأكد فضيلة الشيخ المنيع أن شبابنا في حاجة ماسة إلى مثل هذه التوجيهات الكريمة، ليحصل لهم التأدب بأدب القرآن الكريم والتخلق بأخلاق الإسلام والاقتداء بسيد الأنام نبينا وسيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم.
وأورد الكتاب 92 موضوعاً تناولت بالتفصيل مختلف الآداب التي أمر الدين الإسلامي الحنيف بالتخلق بها، مشدداً على ضرورة تخلق الشباب المسلم بها، ليجعله الله سبباً في هدايتهم إلى الصراط المستقيم في الآداب والأخلاق الإسلامية النافعة والسلوك القويم.
ويعد هذا الكتاب مصدراً أصيلاً لكل من يبحث في موضوع الآداب الإسلامية الحميدة الواجب على الشاب المسلم التخلق بها، كما يعد الكتاب من الإضافات المهمة، وإثراء للمكتبات العربية والإسلامية لما يحتويه من علوم قيمة في غاية الأهمية لكل قارئ وباحث ومستطلع ودارس.
الجدير بالذكر أن مكتبة دار السلام أصدرت مؤخراً العديد من الكتب الإسلامية والعلمية والأدبية المتميزة بطبعات فاخرة ونظيفة في أشهر دور الطباعة في داخل المملكة وخارجها كدأبها دائماً، وهي استمرار للأعمال العلمية والأدبية التي تقوم بها المكتبات المتخصصة في نشر الكتب التي تهتم بأمور العلم والأدب.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved