أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 15th September,2000العدد:10214الطبعةالاولـيالجمعة 17 ,جمادى الثانية 1421

أفاق اسلامية

بعد نفاد الطبعة الأولى منه
صدور الطبعة الجديدة من المصباح المنير في تهذيب تفسير ابن كثير
* كتب مندوب الجزيرة
صدرت حديثاً الطبعة الثانية من كتاب المصباح المنير في تهذيب تفسير ابن كثير عن دار السلام للنشر والتوزيع بالرياض، وذلك بعد نفاد الطبعة الأولى منه، والذي حظي بإقبال كبير من المهتمين والباحثين في هذا المجال، وهو من تأليف جماعة من العلماء بإشراف الشيخ صفي الرحمن المبار كفوري.
وجاءت الطبعة الثانية في 1,571 صفحة من الحجم المتوسط، وقد تم نتيجة لما توصلت إليه لجنة البحث والإعداد العلمي المكلفة بمراجعة الطبعة الأولى لهذا الكتاب إخراج جميع الأحاديث المرفوعة الضعيفة التي لم ينجبر ضعفها ولم تصل إلى درجة القبول، فلا يوجد في هذه الطبعة إلا الأحاديث الصحيحة أو الحسنة أو الضعيفة التي انجبر ضعفها، وارتقى إلى درجة القبول.
وقد تم في الطبعة الثانية تشكيل الأحاديث المرفوعة، ووضع الحركات على كلام النبي صلى الله عليه وسلم حتى لا يقع الالتباس في المواضع الصعبة على عامة القراء، وتتضح المعاني الصحيحة، ويسهل على العامة قراءة ألفاظ النبي صلى الله عليه وسلم على الوجه الصحيح.
وتعتبر هذه الطبعة الثانية من كتابالمصباح المنير في تهذيب تفسير ابن كثير الطبعة المنقحة والمصححة والمزيدة، التي ستساعد كل من يبحث في موضوع التفاسير الصحيحة، كما يعد الكتاب من الإضافات المهمة، وإثراء للمكتبات العربية والإسلامية، ولا يستغني عنها كل قارئ وباحث ومستطلع ودارس.
الجدير بالذكر أن مكتبة دار السلام لها دائماً المبادرات المتميزة في إصدار الكتب الإسلامية والعلمية والأدبية المتميزة بطبعات فاخرة ونظيفة في أشهر دور الطباعة في داخل المملكة وخارجها كدأبها دائماً، ويعتبر هذا التطور استمرارا للأعمال الإسلامية والعلمية والأدبية التي تقوم بها المكتبات المتخصصة في نشر الكتاب الإسلامي والعلمي والأدبي الراقي.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved