أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 15th September,2000العدد:10214الطبعةالاولـيالجمعة 17 ,جمادى الثانية 1421

الاولــى

رئيس الفيدرالية في البوسنة ورئيس الوزراء السابق استقبلا سموه
الأمير سلمان يفتتح اليوم مسجد ومركز خادم الحرمين الثقافي في سراييفو
* * سراييفو عبدالرحمن المصيبيح أحمد الفهيد واس
استقبل دولة رئيس الفيدرالية في جمهورية البوسنة والهرسك الدكتور ايوب جانيتش في مقر الرئاسة البوسنية في سراييفو امس صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس الهيئة العليا لجمع التبرعات لمسلمي البوسنة والهرسك.
وفي بداية المقابلة رحب دولة الدكتور جانيتش بزيارة سمو أمير منطقة الرياض لجمهورية البوسنة والهرسك.
وقدم شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وحكومة المملكة العربية السعودية والشعب السعودي على الدعم الذي قدموه لاخوانهم في البوسنة والهرسك.
وعبر عن اعتزازه وفخره بهذه المساعدات وقال كان لها دور رئيسي في دعم حكومة وشعب البوسنة في وقت الأزمة .
وتناول اللقاء العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها في جميع المجالات والقضايا التي تهم البلدين.
وفي نهاية اللقاء قدم دولة الدكتور ايوب هدية تذكارية لسمو أمير منطقة الرياض، كما قدم سموه هدية تذكارية لدولة رئيس الفيدرالية عبارة عن قطعة من كسوة الكعبة وكتاب عن الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن مؤسس المملكة العربية السعودية رحمه الله .
كما استقبل دولة رئيس وزراء جمهورية البوسنة والهرسك السابق الدكتور حارس سيلاجيتش في مقر الرئاسة أمس سمو أمير منطقة الرياض.
وأثنى دولة الدكتور حارس خلال اللقاء على دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين لبلاده منوها بالعلاقات الثنائية بين البلدين.
من جانبه أكد سمو أمير منطقة الرياض حرص المملكة العربية السعودية على تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.
وتناول اللقاء القضايا التي تهم العالم الإسلامي.
وفي نهاية اللقاء أكد دولة رئيس وزراء البوسنة والهرسك السابق في تصريح للصحفيين أهمية زيارة سمو أمير منطقة الرياض لسراييفو.
وثمّن في هذا الجانب مواقف المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الداعمة لبلاده على الصعد كافة.
وقال ان الهيئة العليا لجمع التبرعات لمسلمي البوسنة والهرسك عملت بجد وساعدت في إعمار البنية التحتية في جمهورية البوسنة والهرسك وأعادت المهجرين والمشردين البوسنيين بسبب الغزو الصربي، وبناء وإعمار المساجد والمدارس فضلا عن المساعدات المادية التي هيأت سبل الاستقرار في بلاده.
وحضر الاستقبالين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان أمين عام الهيئة العليا للسياحة وصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن سلمان ومعالي الرئيس العام لتعليم البنات الدكتور علي بن مرشد المرشد ومعالي أمين مدينة الرياض الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن والمدير العام للمكتب الخاص لسمو أمير منطقة الرياض الدكتور ناصر الداود والسكرتير الخاص لسمو أمير منطقة الرياض عساف ابوثنين والقائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين في سراييفو حازم كركتلي والمشرف الاقليمي على مكاتب الهيئة العليا لجمع التبرعات لمسلمي البوسنة والهرسك في سراييفو الشيخ ناصر السعيد.
كما حضرهما من الجانب البوسني دولة رئيس وزراء الفيدرالية في جمهورية البوسنة والهرسك أدهم بيجاكيتش وسفير جمهورية البوسنة والهرسك لدى المملكة العربية السعودية سناهد بريسترتش وعدد من الوزراء والمسؤولين في حكومة البوسنة والهرسك.
من جهة اخرى يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ظهر اليوم الجمعة مسجد ومركز خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود الثقافي بسراييفو وسيحضر هذا الحفل زعماء البوسنة والهرسك.
هذا وقد أعد احتفال كبير بهذه المناسبة, ويقع المسجد والمركز في منطقة كثافة سكانية تزيد عن 90 ألف نسمة في قلب العاصمة سراييفو ويشغل مساحة تزيد عن 8,750 متر مربع ويتكون من مسجد كبير يتسع لأكثر من 5000 مصلٍ ومصلى للنساء.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved