أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 13th September,2000العدد:10212الطبعةالاولـيالاربعاء 15 ,جمادى الثانية 1421

الريـاضيـة

مفاجأتان وأربعة انتصارات على مستوى الأولى
الصاعدان يتذوقان طعم الفوز لأول مرة
التعاون يعتلي صدارة مجموعته والحزم وصيفاً
* كتب ناصر الفهيد
اربعة انتصارات وثلاثة عشر هدفا,, ومفاجأتان هي حصيلة الجولة الثالثة من مسابقة كأس الامير فيصل بن فهد رحمه الله على مستوى اندية الدرجة الاولى.
اربع مباريات انتهت جميعها بالفوز وغاب التعادل عن مباريات هذه الجولة لاول مرة منذ انطلاق المسابقة.
المفاجأة الاولى في هذه الجولة هي عودة حصان الصداقة ابها لمستواه بعد خسارتين والحاق خسارة قاسية وكبيرة بفريق الشعلة العريق قوامها اربعة اهداف لهدفين وهي نتيجة تعلن الانهيار الشعلاوي الذي بدأ في الجولة السابقة بالخسارة على ارضه وكذلك تعلن عن انتفاضة فريق ابها واعلانه القدوم بقوة بعد الصدمة التي واجهها في اولى وثانية الجولات,.
المفاجأة الثانية هي فوز الحزم الصاعد الجديد على العروبة في الجوف بهدفين مقابل هدف وفي الوقت القاتل من المباراة بعد ان كان الفريقان مقتنعين بالتعادل الا ان ذيب الحزم حسمها بهدف الفوز في الوقت بدل الضائع ليسجل الحزم اول فوز له في الاولى بعد صعوده وهي نتيجة تؤكد ان ابناء الرس لديهم شيء يريدون تقديمه,.
في بريدة,, اعتلى التعاون صدارة المجموعة الثانية بعد ان اسقط المتصدر سابقا والهابط من الممتاز فريق الطائي بهدفين نظيفين بعد مستوى جيد استحق عليه الفوز والصدارة وهو اول فوز للتعاون وكذلك اول هدفين اما في سيهات حقق كذلك الخليج اول فوز له والحق بفريق الرائد اول خسارة بهدفين نظيفين واخذ مكانه في وصافة المجموعة.
مباريات هذه الجولة غيرت الكثير من المراكز ففي المجموعة الاولى ورغم ان هجر لم يلعب في هذه الجولة الا انه مازال متصدرا بست نقاط بينما تبدلت المراكز الاخرى فالرائد الثاني تراجع الى المركز الرابع,, والخليج الثالث اصبح في المركز الثاني,, وابها الذي كان في المؤخرة تقدم الى المركز الثالث اما الشعلة فتراجع الى المؤخرة كآخر فرق المجموعة.
اما في المجموعة الثانية,, فالتعاون صاحب المركز الثالث تصدر المجموعة بعد هذه الجولة,, والحزم صاحب المركز الاخير اصبح الوصيف,, اما الطائي المتصدر سابقا فتراجع الى المركز الثالث بينما تراجع العروبة الذي كان الوصيف الى المركز الاخير فيما تراجع الفتح الذي لم يلعب في هذه الجولة من المركز الثالث الى الرابع.
تغيرات كثيرة في المراكز كما اشرت وهذا يعطي المسابقة الاثارة والقوة,, فالتبادل في المراكز وعدم احتكار فريق على الصدارة يؤكد تقارب المستويات بين الفرق.
نسبة الأهداف ترتفع والهدافون أربعة
ثلاثة عشر هدفا هي حصيلة الجولة الثالثة وهي نفس حصيلة الجولة الثانية وهذا يعني وجود الشهية المفتوحة لمهاجمي الفرق حيث اصبح عدد الاهداف المسجلة في اثنتي عشرة مباراة ثلاثين هدفا بواقع اثنين وربع في كل مباراة وهي نسبة اكثر من جيدة.
وعلى صعيد الهدافين دخل مهاجم ابها محمود حسين ومهاجم الخليج هاني السالم قائمة الصدارة بواقع هدفين ليتقاسما الصدارة مع احمد الرويحي من الفتح الذي لم يشارك فريقه في هذه الجولة ومهاجم الشعلة نواف الدعجاني الذي لم يسجل في هذه الجولة.
حالة طرد واحدة
سجل في هذه الجولة حالة طرد واحدة وكانت من نصيب لاعب الشعلة سلطان المطيري وبذلك يصبح عدد البطاقات الحمراء في المباريات الاثنتي عشرة ثمانية بطاقات منها ثلاث لفريق ابها واثنتان للشعلة وواحدة لكل من الخليج والتعاون والطائي.
ضربات الجزاء مازالت تهدر
في هذه الجولة احتسبت ضربة الجزاء الثانية في المسابقة حتى الآن وكانت من نصيب الرائد ضد الخليج ولكن اهدرها لاعب الرائد سلطان الصلال كما اهدرت ضربة الجزاء الاولى التي احتسبت للخليج في الجولة الاولى!! ويبدو ان ضربات الجزاء اصبحت صعبة على اللاعبين وستكون مستقبلا من الاهداف الصعبة لاي لاعب ينجح في تسجيلها!!
مباريات الجولة الرابعة:
الخميس 16/6/1421ه.
الشعلة الرائد (الخرج).
هجر الخليج (الاحساء).
التعاون الفتح (بريدة).
الطائي العروبة (حائل).

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved