أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 13th September,2000العدد:10212الطبعةالاولـيالاربعاء 15 ,جمادى الثانية 1421

محليــات

بدء اجتماعات رؤساء أركان التعاون
الفريق المحيا: تعزيز التعاون خيارنا الوحيد للحفاظ على مقدراتنا الخليجية
* الرياض الجزيرة واس:
بدأ بمقرالأمانة العامة للمجلس أمس الثلاثاء الاجتماع الثامن عشر لأصحاب المعالي والسعادة رؤساء الأركان بدول المجلس، وفي بداية الاجتماع ألقى معالي الفريق أول ركن صالح بن علي المحيا رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة بالمملكة العربية السعودية كلمة أشار فيها الى الأهمية التي تتمتع بها المنطقة في ظل وجود الاماكن المقدسة ومالديها من موارد اقتصادية حيث تحتفظ بأكبر مخزون استراتيجي للنفط الى جانب الثروات الأخرى منها الموقع الجغرافي المتميز الذي يجعلها أهم المناطق في العالم.
وأكد معاليه على ان تعزيز التعاون فيما بين دول المجلس هو الخيار الوحيد للحفاظ على أمن دول المجلس لحماية ثرواتها ومقدراتها ومصالحها الحيوية.
ونوه معالي الفريق المحيا بالنتائج الايجابية التي حققها التعاون العسكري بين دول المجلس متمنيا في الوقت نفسه ان يتحقق المزيد من النتائج وصولا الى الأفضل بما يدعم ويعزز مجالات التعاون بين دول المجلس.
وكان أصحاب المعالي رؤساء الأركان بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية قد وصلوا الرياض في وقت سابق أمس للمشاركة في الاجتماع الثامن عشر لرؤساء الأركان بدول المجلس الذي سيعقد في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون في الرياض.
فقد وصل كل من رئيس هيئة الأركان لقوة الدفاع بدولة البحرين الشيخ اللواء الركن عبدالله بن سلمان آل خليفة ونائب رئيس أركان القوات المسلحة في دولة الامارات العربية المتحدة اللواء الركن عبيد محمد عبدالله الكعبي ومساعد رئيس الأركان للعمليات والتخطيط في سلطنة عمان العميد الركن علي بن سالم بن مسعود المعمري ورئيس الأركان العامة للجيش بدولة الكويت الفريق الركن علي محمد المؤمن.
وكان في استقبالهم في مطار قاعدة الرياض الجوية رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن صالح بن علي المحيا والأمين العام المساعد للشؤون العسكرية بالأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية اللواء الركن فالح بن عبدالله سالم الشطي وقائد قاعدة الرياض الجوية اللواء الركن هارون جعفر آدم وعدد من المسؤولين.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved