أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 13th September,2000العدد:10212الطبعةالاولـيالاربعاء 15 ,جمادى الثانية 1421

الاقتصادية

مشاركة 15 دولة عربية في ندوة التعاون الاقتصادي العربي بعمان
* عمان واس
بدأت في عمان صباح امس اجتماعات ندوة التعاون الاقتصادي العربي باشتراك وفود تمثل 15 دولة عربية.
وفي الجلسة الافتتاحية للندوة اكد مدير معهد البحوث في جامعة الدول العربية الدكتور احمد يوسف ضرورة تحقيق المزيد من التنسيق والتعاون الايجابي بين الدول العربية في المجالات الاقتصادية والتجارية.
وقال ان الدول العربية بحاجة الآن لاقامة اطار اعلى للتعاون فيما بينها في المجالات الاقتصادية والتجارية ليكون في مقدور الدول العربية التعامل بكفاءة واقتدار مع التجمعات الاقتصادية الدولية القائمة حاليا.
وتحدث في الحفل الافتتاحي للندوة كل من رئيس الجامعة الدولية للتنمية الافريقية الدكتور احمد القشري ورئيس المعهد الدولي للتنمية ابراهيم شحاته وممثل منظمة التجارة الدولية في عمان سعيد النجار حيث أكدوا اهمية بلورة استراتيجية موحدة للعمل الاقتصادي والتجاري في الدول العربية بما يعود بالفائدة والنفع على الاقتصاد العربي.
وتناقش الندوة على مدى ثلاثة ايام سلسلة محاور تغطى اطر التعاون الاقتصادي العربي وشروط وآليات تفعيله وكذلك مناقشة تقارير وابحاث حول مستقبل التعاون الاقتصادي العربي في ظل النظام الاقتصادي العالمي.
وتناقش الندوة كذلك دراسات حول دور مؤسسات القطاع الخاص في الدول العربية في دعم الاقتصاد الوطني للدول العربية وسبل تعزيز آفاق التعاون الاقتصادي العربي مع بقية دول العالم.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved