أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 11th September,2000العدد:10310الطبعةالاولـيالأثنين 13 ,جمادى الثانية 1421

العالم اليوم

محام كويتي يرفع دعوى على محطة الجزيرة الفضائية
* الكويت أ,ف,ب
رفع محام كويتي أمس الأحد دعوى قضائية على محطة الجزيرة الفضائية القطرية لاتهامها الكويتيين بقتل فلسطينيين وعراقيين بالاحماض.
وأكد المحامي صلاح الهاشم لوكالة فرانس برس رفعت دعوى اليوم على محطة الجزيرة والصحافي فيها سامي حداد بسبب هذه الاتهامات التي لم يوجهها العراقيون أنفسهم .
وطالب الهاشم في الدعوى التي رفعها باسم 22 كويتيا بتعويضات تبلغ خمسة آلاف دينار كويتي 16 ألف دولار عن الضرر المعنوي الذي سببه لكل الكويتيين .
وقال المحامي نفسه ان حداد اتهم الكويتيين في برنامج تم بثه في الرابع من آب/ اغسطس الماضي بأنهم قتلوا في شباط/ فبراير 1991 فلسطينيين وعراقيين وحتى كويتيين متهمين بالتعاون مع قوات الاحتلال العراقية، وذلك برشهم بأحماض حارقة.
وكانت القوات العراقية احتلت الكويت من آب / اغسطس 1990 الى شباط/ فبراير 1991م حيث طردها تحالف دولي قادته الولايات المتحدة.
واعترف الهاشم بأن فظائع ارتكبت في الأيام الأولى التي تلت تحرير الكويت، لكنه أوضح ان الاتهامات المتعلقة باستخدام الحمض لا أساس لها ,يذكر ان برامج محطة الجزيرة الفضائية التي بدأت بثها من الدوحة في تشرين الثاني/ نوفمبر 1996م تثير استياء بعض القيادات العربية لانها تتناول قضايا سياسية واجتماعية حساسة.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved