أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 11th September,2000العدد:10310الطبعةالاولـيالأثنين 13 ,جمادى الثانية 1421

العالم اليوم

رئيس الوزراء يدعم قرار وزير الهجرة
منع مسؤولين دوليين من الدخول إلى أستراليا
* سيدني ا ف ب
اعلن رئيس الوزراء الاسترالي جون هوارد امس الاحد عن دعمه لقرار وزير الهجرة فيل رادوك منع عضو اللجنة الاولمبية الاوزبكستانية الملاكم السابق غافور رحيموف ونائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة السلة كارل تشينغ من هونغ كونغ من الدخول الى الاراضي الاسترالية.
وجاء دعم هوارد في رده على رئيس اللجنة الاولمبية الدولية خوان انطونيو سامارانش الذي كان وجه له رسالة طلب فيها توضيحات حول منع المسؤولين الدوليين من الدخول الى استراليا.
وقال هوارد في رسالته اني مرتاح جدا لان وزير الهجرة اتخذ القرار المناسب برفضه دخول رحيموف وتشينغ الى استراليا من اجل ضمان سلام وامن الشعب الاسترالي .
مضيفا اتخذ القرار بعين الاعتبار مجموعة من العوامل بينها انشغالاتنا المتعلقة بضمان الامن للشعب الاسترالي وكذلك التزاماتنا اتجاه الميثاق الاولمبي الذي ينص على السماح بالدخول الى استراليا لكل عضو في الاسرة الاولمبية يحمل بطاقة اعتماد هي بمثابة تأشيرة دخول .
وأعلن المسؤول في اللجنة الاولمبية الدولية جاك روغ ان اللجنة الاولمبية الدولية لم تكن ضد قرار المسؤولين الاستراليين، ولسنا مستائين، لقد طلبنا فقط توضيحا من الحكومة الاسترالية لمعرفة سبب عدم السماح لهذين الشخصين بالدخول الى استراليا .
من جهته، دعم رئيس اللجنة الاولمبية الاسترالية جون كوتس قرار حكومة بلاده آخذا بعين الاعتبار موقف اللجنة الاولمبية الدولية، وقال لهم (مسؤولو اللجنة الاولمبية الدولية) الحق في التأكد بان الالعاب لاتستغل لاغراض سياسية من قبل البلد المضيف، ويحق له ايضا طلب تفسيرات .
وحسب وسائل الاعلام فان مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي اي) فتح تحقيقا حول تورط رحيموف مع شبكة للتهريب السري للمخدرات في آسيا الوسطى ومع عصابات الجريمة المنظمة الروسية، في حين يتهم تشنيغ وهو رجل اعمال، باقامة علاقات مع عصابات الجريمة المنظمة في آسيا.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved