أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 11th September,2000العدد:10310الطبعةالاولـيالأثنين 13 ,جمادى الثانية 1421

الريـاضيـة

رياضة بلا حدود
مانشستر يونايتد يستعيد الصدارة
استعاد مانشستر يونايتد حامل اللقب في الموسمين الماضيين صدارة ترتيب الدوري الانكليزي لكرة القدم اثر فوزه على ضيفه سندرلاند 3/صفر في المرحلة الخامسة اليوم السبت.
وتألق بول سكولز لاعب وسط مانشستر يونايتد والمنتخب وافتتح التسجيل لفريقه في الدقيقة 14 من نحو 8 امتار اثر كرة رفعها ديفيد بيكهام لولبية من الجهة اليمنى مسجلا هدفه الاول هذا الموسم.
وبعد عدة محاولات متواصلة ومركزة من قبل الضيف حال حارس مانشستر يونايتد، الفرنسي فابيان بارتيز، دون ترجمتها الى اهداف، وسجل دون هاتشيسون هدفا لسندرلاند في الدقيقة 52 الا ان حكم الراية اشار الى تسلل مفوتا عليه فرصة ادراك التعادل.
وواجه اصحاب الارض صعوبة بالغة في محاولاتهم لزيادة الغلة حتى اعلنت الدقيقة 75 الهدف الثاني عن طريق تيدي شيرينغهام بعد كرة متقنة من اندي كول وعزز سكولز مرة ثانية تقدم فريقه في الدقيقة 82.
ورفع مانشستر رصيده الى 14 نقطة من 5 مباريات وهو يتقدم بفارق الاهداف على ليستر سيتي الذي هزم ضيفه ساوثمبتون بهدف غيري تاغارت (66) فيما تراجع نيوكاسل المتصدر السابق الى المركز الثالث بعد تعادله سلبا مع ضيفه تشلسي, وصعد ليفربول الى المركز الرابع برصيد 10 نقاط وبات يتخلف بفارق الاهداف عن نيوكاسل اثر فوزه الصعب على ضيفه مانشستر سيتي 3/2 وتقدم اصحاب الارض بهدفين للنجم الشاب مايكل اوين (11) والالماني ديتمار هامان (56)، قبل ان يدرك الضيف التعادل عن طريق الليبيري جورج ويا (67) وكيفن هورلوك (81 من ركلة جزاء).
بيد ان هامان اعاد الامور الى نصابها بعد دقيقة واحدة اثر تسجيله الهدف الشخصي الثاني والثالث لفريقه.
ووضع برادفور ضيفه ارسنال وصيف بطل الموسم الماضي في موقف صعب عندما تقدم عليه بهدف ستيف ماكول في الدقيقة العاشرة لكن الشاب اشلي كول (19) عاما تمكن من ادراك التعادل في الدقيقة 66، ليصبح فريقه خامسا بصيد 8 نقاط.
واكتفى ليدز الذي يملك مباراة مؤجلة بنقطة من تعادل سلبي مع مضيفه كوفنتري في حين لم يستطع ميدلزبره المحافظة على هدية قدمها له لاعب ايفرتون واطسون الذي سجل هدفا مبكرا خطأ في مرمى فريقه (7) وخسر 1/2.
وسيطر الضيف على مجريات الشوط الثاني وتمكن من ادراك التعادل عبر فرنسيس جيفرز (53) الذي منح الفوز لفريقه باضافة هدف ثان قبل 3 دقائق من نهاية المباراة.
وحقق استون فيلا فوزا مهما على ضيفه ايبسويتش تاون بسبب لي هندري (28) وديون دبلن (54) قبل ان يقلص ستيورات الفارق (90), ويلعب غدا الاحد دربي كاونتي مع تشارلتون وتختتم المرحلة بعد غد الاثنين بلقاء توتنهام مع وست هام.
***
فوز جديد لسلتيك وتعثر جديد لرينجرز
حقق سلتيك وصيف بطل العام الماضي فوزا كبيرا على هيبرنيان 3/صفر وانتزع منه صدارة ترتيب الدوري الاسكتلندي، في حين تعادل رينجرز البطل مع مضيفه دندي 1/1 السبت في المرحلة السابعة,وسجل هنريك لارسن (16 من ركلة جزاء و45) ومارك بيرتشيل (90) الاهداف الثلاثة لسلتيك الذي رفع رصيده الى 18 نقطة دون ان يهدر اي نقطة في مبارياته الست وابتعد بفارق نقطتين عن هيبرنيان و5 عن رينجرز الذي تعادل مع دندي بهدف لنيل ماكان (56) مقابل هدف لجوان سارا (74),وكان سلتيك الحق برينجرز هزيمة نكراء في المرحلة الماضية 6/2,وفاز هارتس على دنفرملين بهدفين لجوانجو (7) وماكسويغان (64)، ومذرويل على سانت ميرين بهدف لماكالو (53)، وكيلمارنوك على دندي يونايتد بهدف لميتشل (30) وتعادل ابردين مع سانت جونستون بهدف لوينترز (74) مقابل هدف لسيلا (65).
***
زيدان يمدد عقده مع يوفنتوس حتى عام 2005
اعلن صانع العاب منتخب فرنسا ونادي يوفنتوس الايطالي زين الدين زيدان الجمعة انه مدد عقده مع ناديه عاما اضافيا حتى 30 يونيو عام 2005.
وكان عقد اللاعب مع يوفنتوس ينتهي في 30 يونيو 2004.
وقطع زيدان بذلك الطريق امام الاندية الاخرى، وخصوصا برشلونة وريال مدريد الاسبانيين، لضمه الى صفوفها.
وكان اللاعب الفرنسي اعلن في وقت سابق انه على استعداد لترك ناديه في عام 2001 اذا احرز معه لقب بطل مسابقة دوري ابطال اوروبا في الموسم الحالي.
وتحدث زيدان الذي اختير افضل لاعب في بطولة الامم الاوروبية الاخيرة التي فازت فرنسا بلقبها، عن زميليه في الفريق الايطالي اليساندرو دل بييرو والفرنسي دافيد تريزيغيه فقال: ان دل بييرو يقدم اشياء مهمة هذا الموسم كسائر لاعبي الفريق كما ان تريزيغيه يلعب بحيوية ولديه حاسة لتسجيل الاهداف.
واعرب عن ثقته بامكان تقديم الافضل هذا الموسم ان فريقنا قوي ويمكنه تحقيق نتائج افضل من التي حققها العام الماضي .
يذكر ان زيدان انضم الى يوفنتوس في يونيو عام 1996 بعد ان فشل في احراز كأس الاتحاد الاوروبي مع بوردو الفرنسي الذي خسر امام بايرن ميونيخ الالماني صفر/2 ذهابا و1/3 ايابا في مايو من العام ذاته لكنه توج مع منتخب بلاده بطلا للعالم (98) ولاوروبا (2000).
***
سقوط البطل وتعادل الوصيف
سقط بايرن ميونيخ امام مضيفه شتوتغارت 1/2 فانفرد شالكة المتعادل مع تي اس في ميونيخ 1/1 بالصدارة وتعادل الوصيف بايرن ليفركوزن مع مضيفه كولن 1/1 في المرحلة الرابعة من الدوري الالماني لكرة القدم السبت.
وبدأ بايرن ميونيخ المباراة بشكل جيد واستطاع العملاق كارستن يانكر افتتاح التسجيل في وقت مبكر وتحديدا في الدقيقة الخامسة ثم انتفض اصحاب الارض وادركوا التعادل في الدقيقة 30 من رأسية لبابلور ثيام.
وفي الشوط الثاني اضاف المهاجم البلغاري كراسيمير بالاكوف (69) الهدف الثاني لشتوتغارت اثر تمريرة متقنة من روبرتو بنتو، وكان هايكو غيربر على وشك اضافة هدف ثالث لولا براعة الحارس الدولي اوليفر كان ثم فوت محمد شول فرصتين لتعديل النتيجة من ركلتين حرتين.
والحق شتوتغارت الهزيمة الاولى ببايرن ميونيخ بعد 3 انتصارات متتالية هذا الموسم محققا فوزه الثالث عليه على التوالي بعد انتصارين في الموسم الماضي.
وارغم بايرن ميونيخ على التخلي عن صدارة الترتيب لمصلحة شالكه الذي تعادل مع مضيفه تي اس في ميونيخ بهدف للدولي البلجيكي اميل مبينزا (54) مقابل هدف لماركوس بيرله (64), وتمثلت المفاجأة الثانية في هذه المرحلة بفوز فولفسبورغ على ضيفه هرتا برلين صاحب المركز الثالث على لائحة الترتيب بهدفين لتشارلز اكونور (32 من ركلة جزاء) ونوفاك (58) مقابل هدف للايراني علي دائي (87).
واكتفى باير ليفركوزن بنقطة من تعادله مع مضيفه كولن العائد الى الاضواء بهدف لمهاجمه اولف كيرستن (32) مقابل هدف للوتنر (75) فيما سحق هامبورغ مضيفه بوخوم باربعة اهداف نظيفة سجلها كوفاتش (24) والايراني مهدي مهداوي (32) وبارباريز (56 و60) رفعته الى المركز الرابع.
ويلعب بوروسيا دورتموند في ضيافة فيردر بريمن، وتختتم المرحلة بلقاءي هانزا روستوك مع فرايبورغ، واينبرجي كوتبوس مع اينتراخت فرانكفورت.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved