أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 11th September,2000العدد:10310الطبعةالاولـيالأثنين 13 ,جمادى الثانية 1421

الريـاضيـة

في ثالث الجولات لكأس الفيصل على مستوى الأولى
التعاون يستضيف الطائي في أقوى مباريات الجولة
الخليج يواجه الرائد وذكريات الخمسة تتجدد!!
* * كتب ناصر الفهيد
اليوم الاثنين تدخل اندية الدرجة الاولى الجولة الثالثة في مسابقة كأس الامير فيصل بن فهد رحمه الله حيث ستقامك عصرا مباراة في أبها تجمع أبها مع الشعلة فيما تقام مساء ثلاث مباريات في بريدة والجوف وسيهات.
أقوى لقاء في الجولة
على ملعب مدينة الامير عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة,, يستضيف مارد القصيم وشيخ اندية الدرجة الاولى فريق التعاون ضيفه الكبير ومرعب الكبار فريق الطائي في لقاء يعد من اقوى لقاءات الجولة الثالثة.
التعاون بجماهيره وارضه ونقطته اليتيمة يستضيف الطائي الكبير ومتصدر المجموعة بثلاث نقاط,, والفريقان لم يلعبا سوى لقاء واحد فقط بعكس فرق المجموعة الثلاث الاخرى, التعاون لعب لقاءه الأول امام العروبة في الجولة الاولى وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي,, وقدم التعاون مستوى متوسطا ومتوقعا بالنسبة لبدايته في المسابقة.
مدرب التعاون البرازيلي جانيتي لابد وانه عرف وادرك الاخطاء التي وقع فيها فريقه في اللقاء الأول وخاصة خط المقدمة الذي فشل في هز الشباك رغم مشاركة النجم يوسف العليقي الذي شارك شوطاً ونصف الشوط وقدم مستوى اكثر من جيد ولكن خانته اللياقة وعدم تكامل التفاهم مع زملائه في الهجوم,.
الهجوم التعاوني اليوم ربما يكون افضل بكثير من المباراة السابقة خاصة وان المدرب التعاوني ركن على تطبيق العديد من الجمل التكتيكية للهجوم والغزو عن طريق الاطراف,.
التعاون ربما يشرك اليوم مدربه عدداً من الوجوه السابقة امثال عادل القنيعان وصالح الحبيب والشاوي لاتاحة الفرصة لهم وكسب الاحتكاك للاستفادة منهم في الدوري الذي يحتاج الى نفس طويل وبديل جاهز.
الطائي سفير الشمال ومرعب الكبار السابق والهابط من الممتاز,, افتتح موسمه بفوز مقنع على الصاعد الجديد الحزم بهدفين مقابل هدف.
والطائي فريق غني عن التعرف ويضم لاعبين على قدر كبير من النجومية رغم الظروف التي تكالبت على الفريق الموسم الماضي بانتقال نجميه الحارس العالمي محمد الدعيع والنجم صالح الصقري والتي تسببت في هبوط الفريق ولكن يبدو ان الطائي الآن في مرحلة بناء ولهذا شارك مع الفريق عدد من الوجوه الجديدة في المباراة السابقة ليكونوا نجوم مستقبل الطائي القادم.
اللقاء قوي كما اشرت ويعتبر أهم لقاءات الجولة والمجموعة الثانية رغم غياب عبد الله الدخيل من التعاون وعبدالله هزازي من الطائي للطرد في آخر مباراة لكل منهما.
فمن يكسب موقعه بريدة,, التعاون صاحب النقطة اليتيمة ام الطائي المتصدر؟
سيهات وذكرى الخمسة
في سيهات يستضيف فريق الخليج على ارضه وملعبه وبين جماهيره ضيفه القادم من بريدة فريق الرائد.
الخليج الذي لم يلعب الجولة الثانية لعب مباراة واحدة فقط امام الشعلة واضاع فيها فوزاً مؤكداً بعد ان اضاع مهاجمة المزعل ضربة جزاء كانت كفيلة بتحقيق النقاط الثلاث الا انه اهدرها ليجبر فريقه على الاقتناع بنقطة رغماً عنهم!
الرائد صاحب المركز الثاني والهابط من الممتاز بدأ المسابقة بقوة وحقق الفوز في بداية مشواره واطاح بفريق ابها الصاعد وخطف ثلاث نقاط ثمينة ستخدمه كثيراً في مشروع التأهل للدور قبل النهائي.
الرائد طمأن جماهيره في تلك المباراة حينما حول خسارته الى فوز بقدمي اثنين من شبابه.
وهذا هو المكسب الأهم فالشباب هم المستقبل الذي سيخدم الرائد في المواسم القادمة.
ملعب الخليج في سيهات فيه الذكريات للفريقين حيث شهد اكبر فوز للخليج على الرائد بخمسة اهداف قبل موسمين اي قبل صعود الرائد الاخير للممتاز ولابد ان لقاء اليوم سيجدد الذكريات وسيجعل المباراة فيها شيء من الاثارة.
اللقاء قوي على كل حال والرائد يأمل اللحاق بهجر المتصدر,, والخليج يريد ان يحقق أول فوز,, فمن يكسب النقاط؟!
العروبة وتجاوز التعادلات
في الجوف يستضيف العروبة على ملعبه وبين جماهيره فريق الحزم من الرس.
العروبة صاحب النقطتين من تعادلين يبحث اليوم عن تحقيق اول فوز له في المسابقة على حساب الصاعد الجديد الحزم,, والعروبة قدم في مباراتيه امام التعاون والفتح مستوى جيدا ولكنه لم يستطع الخروج سوى بالتعادل.
العروبة في المباراة الاخير تحدى خط هجومه وسجل هدفين وكان قريبا من الفوز,, وهذا التحدي لهجومه مؤشر على ان هجوم العروبة لازال بخير رغم السلبية في المباراة الاولى,, والعروبة يملك خط هجوم قوى بتواجد فرحان المضيان وخلف الشمري حيث يوجد تفاهم تام بين هذا الثنائي ويعتبران مفتاح الفوز دائما للفريق.
الحزم الصاعد الجديد تلقى اول خسارة في الجولة السابقة على يد الهابط من الممتاز والحزم فريق جيد تم دعمه بعدد من المنسقين من الاندية الاخرى ويجد اهتماماً كبيراً من الادارة واعضاء الشرف,, وهذا الاهتمام بلاشك يعطي الفريق دفعه معنوية كبيرة في المباريات القادمة.
خسارة الحزم للقاء الطائي متوقع لفارق الامكانات الفنية وقلة الخبرة ولكن مع الوقت وقد يكون من مباراة اليوم نشاهد الحزم في مستوى متطور وافضل من السابق.
اللقاء مرشح العروبة فيه للفوز ولكن قد يكون لابناء الرس كلمة اخرى تخالف الترشيحات,, فمن يفوز.
لقاء الجريحين في أبها
في أبها وعلى ملعب المحالة يستضيف الحصان الاسود لبطولة الصداقة فريق ابها ضيفه القادم من الخرج فريق الشعلة.
يستحق هذا اللقاء ان نطلق عليه لقاء الجريحين,, فكلاهما خسر لقاء الجولة السابقة وان كان ابها قد خسر ايضا قبلها لقاءه الأول.
ابها في هذه المسابقة لم يقدم مستواه الذي شاهدناه في بطولة الصداقة وقد يكون لظروف استقالة رئيسه دور في هبوط المستوى وتأثره,.
وابها اليوم سيعود اليه لاعبوه الثلاثة المطرودون في اللقاء الافتتاحي للمسابقة وعودتهم بلاشك ستدعم الفريق وقد تعيد اليه هيبته التي فقدها في الجولتين الاولى والثانية,, ويبرز في ابها عبدالله ادريس الذي لم يجد المساند له في لقاء الرائد الذي خسره الفريق بهدفين لهدف بعد ان كان هو السباق بالتسجيل.
الشعلة الفريق العريق,, خسر لقاءه الاخير على ارضه وبين جماهيره من هجر,, وخسر ثلاث نقاط ثمينة جداً كانت ستضعه متصدراً للمجموعة ولكن فرط بهذه الفرصة وتجرع مرارة الخسارة امام جماهيره.
الشعلة عموماً لم يظهر بمستواه الذي نعرفه عنه حتى الآن ويبدو ان الفريق يريد التدرج شيئا فشيئا من اجل الاستعداد الامثل للدوري ولهذا قد لايكون الشعلة من المرشحين للتأهل للدور قبل النهائي لهذه المسابقة ان استمر على تقديم هذا المستوى المتواضع والتفريط بالنقاط حيث تشير الدلائل الى ان هجر والرائد هما الاكثر ترشيحاً للوصول للدور قبل النهائي.
الشعلة سيعود لمشاركته اليوم نجم هجومه مشفلت القحطاني الذي قد يشكل مع نواف الدعجاني ثنائيا خطرا امام مرمى ابها,.
اللقاء فرصة لعلاج الجراح الابهاوية الشعلاوية فمن يتلقى العلاج ومن تزداد جراحه؟!!

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved