أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 11th September,2000العدد:10310الطبعةالاولـيالأثنين 13 ,جمادى الثانية 1421

منوعـات

150 طاهياً يعملون ليل نهار
مطابخ قمة الألفية ترضي جميع الأذواق
* نيويورك أ,ف,ب
في مطابخ فندق والدورف استوريا المؤلف من 1500 غرفة في قلب مانهاتن يتفنن 150 طاهيا باعداد الطعام لتلبية أذواق رؤساء الدول وأعضاء الوفود المشاركين في قمة الألفية للأمم المتحدة.
وينزل أربعون وفدا تقريبا من بينهم وفد الرئيس الامريكي بيل كلينتون والفرنسي جاك شيراك والصيني جيانغ زيمين في هذا البلاط الاسطوري في نيويورك.
والخطأ ممنوع في المطابخ الشاسعة في الطبقات السفلى من الفندق والتي تحولت منذ ثلاثة أيام الى خلايا تعج بالحركة وتفوح منها الروائح الشهية لارضاء أذواق نزلاء خارجين عن المألوف.
وأوضح جون دوهرتي كبير الطهاة وهو يشير الى رجلين وامرأتين يقومون بقلي الخضار على نار قوية تحت انظار المترجم هؤلاء طهاة الوفد الصيني وهم يعدون كل أطباق رئيسهم .
وأضاف دوهرتي بصوت خفيض برأيي ان المأكولات الصينية في نيويورك أطيب الا انهم أخبر بعادات رؤسائهم .
وتابع هناك أيضا طاه من مالاوي أعد الفطور والغداء والعشاء لوفده مستخدما بهارات مجهولة بالنسبة الينا وهذا جيد لأننا نراقبه ونتعلم منه .
وتعتبر قمة الألفية بوفودها القادمة من كل أنحاء العالم حدثا لا سابق له حتى بالنسبة الى مؤسسة تابعة لشبكة فنادق هيلتون وقادرة على تقديم أربعة آلاف طبق في اليوم.
وأعلن لوران غرا كبير طهاة مطعم بيكوك آلي التابع للفندق ان استئناف العمل بعد عطلة الصيف يكون حافلا كل عام بسبب الجمعية العامة للأمم المتحدة الا انني لم اشهد قبلا عاما متعبا الى هذا الحد .
وتابع غرا ان الطرقات المؤدية الى الفندق مقفلة لاسباب أمنية وعلينا ان نحضر المواد من شاحنات الموزعين التي تتوقف على بعد شارعين من هنا .
وفي المقابل، تقوم بعض الوفود التايلاندي مثلا باحضار الوجبات الى الفندق من مطاعم تايلاندية في نيويورك.
وفي مطابخ خدمة الغرف التي تم تعزيز عدد العاملين فيها لهذه المناسبة لا تتوقف الطلبات طيلة كل اوقات النهار والليل من أطباق الفاكهة الى الكرواسان والسندويتشات والمشروبات وقال مايكل بوركين مساعد الطاهي عندما ينفد نوع من الطعام لدينا نرسل على الفور من يحضره الينا ومن حسن الحظ ان كل شيء متوفر في نيويورك .
أما على صعيد الحلويات فيجب اخذ مختلف أذواق الوفود في الاعتبار, وقال جان كلود بيرينو رئيس القسم ان الوفد الصيني مثلا يفضل الحلوى الخفيفة بنكهة الفاكهة .
وأضاف أما الامريكيون فيفضلون الاكثار من الشوكولاته في حين ان إرضاء الفرنسيين والاوروبيين بشكل عام ليس صعبا فهم يحبون ما نقدمه لهم شرط ان يكون خفيفا اما العرب فيحبون الحلوى الغنية بالسكر لكنه أمر ممتع فنحن نراجع الكتب ونقول مثلا لم لا نجرب هذه الوصفة اليوم .
واذا طلبت زوجة وزير صيني الكرواسان عند الساعة 00,18 يجب تأمينه لها في غضون عشرين دقيقة مع ان الكرواسان عادة لا يؤكل الا عند الصباح.
الا ان الوصول ممنوع الى عدد من طوابق الفندق فلا يمكن مثلا لاي من العاملين في الفندق ان يقترب من الطابق الخامس والثلاثين حيث ينزل كلينتون مع الوفد المرافق له.
وقال ريستوف لوشاتون المسؤول عن التموين علينا قبل عشرة أيام ان نعطيهم لائحة بأسماء الموظفين والموزعين ونوع البضائع ولوحة تسجيل الشاحنة فهم يتحققون من أدنى التفاصيل وأضاف يجب ان نكون منظمين جدا للتعاطي مع حدث من هذا النوع ولنتكيف سريعا مع أدنى المطالب .

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved