أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 11th September,2000العدد:10310الطبعةالاولـيالأثنين 13 ,جمادى الثانية 1421

الاولــى

في هجوم عسكري بعد فشل المفاوضات
قوات بريطانية تحرر جنودها من قبضة المتمردين في سيراليون
* فريتاون أ,ف,ب:
أكدت مصادر رسمية في فريتاون انه أفرج عن الجنود البريطانيين الستة والضابط السيراليوني المحتجزين على أيدي جنود متمردين في عملية عسكرية بريطانية نفذت فجر أمس الأحد.
وقال الناطق العسكري البريطاني في سيراليون الكابتن توني كرامب للصحافيين في العاصمة فريتاون قبل الفجر نفذت عملية عسكرية بريطانية على معسكر مجموعة ويست سايد بويز بهدف الافراج عن الرهائن, والعملية مستمرة لكن الرهائن البريطانيين الستة والمسؤول السيراليوني أصبحوا بأمان .
ولم يعط تفاصيل عن حصيلة العملية في أيٍّ من الجانبين.
وفي لندن أكد الجنرال تشارلز غاثري رئيس أركان الجيش البريطاني لهيئة الاذاعة البريطانية بي,بي,سي أمس الأحد ان الهجوم شن عند قرابة الساعة 30,5 تغ صباحا.
وأضاف: يمكنني التأكيد انهم جميعا في صحة جيدة وفي أمان , وتابع لكن الوضع ما زال مربكا ونحن بحاجة الى بعض الوقت لمعرفة ما حصل .
ومن جانبه ذكر الكابتن كرامب في فريتاون انه بالرغم من أننا أجرينا اتصالات في الأيام الماضية مع المجموعة الخاطفة لاحظنا ان هذه الاتصالات والمفاوضات لم تؤد الى أي نتيجة وان المسؤولين عن المفاوضات اعتبروا ان خطرا وشيكا كان يهدد الرهائن، لذا اخترنا شن هجوم عسكري .
وكانت مجموعة ويست سايد بويز خطفت عناصر دورية بريطانية مؤلفة من 11 عنصرا بينهم ضابط برتبة قومندان وضباط آخرون في 25 آب/ أغسطس الماضي على بُعد نحو 70 كلم شرق العاصمة فريتاون, وأفرج عن خمسة منهم في 30 من الشهر الماضي لكن المجموعة كانت ما تزال تعتقل ستة بريطانيين وضابط الارتباط السيراليوني.
وتضم المجموعة عناصر كانوا أعضاء في المجلس الثوري للقوات المسلحة الذي حكم البلاد من أيار/ مايو 1997م الى شباط/ فبراير 1998م الذي انضم الى صفوف الجبهة الثورية الموحدة قبل العودة في الأشهر الأخيرة الى المعسكر الحكومي ثم الانشقاق عنه.
وكانت بريطانيا التي تنشر كتيبة عديدها نحو 250 مدربا عسكريا في سيراليون أرسلت في الخامس من الشهر الجاري 150 جنديا من سلاح المظليين الى داكار في اجراء وقائي وان ذلك لا يعني ان عملية وشيكة ستنفذ في سيراليون.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved