أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 11th September,2000العدد:10310الطبعةالاولـيالأثنين 13 ,جمادى الثانية 1421

الاولــى

اختتام ملتقى خادم الحرمين الثقافي في بودابست
بحث معاناة المسلمين وتوصيات لتنظيم العلاقات بين الجمعيات والمراكز الإسلامية والحكومات الأوروبية
* * بودابست سلمان العمري واس:
بحضور معالي وزير الشؤون الاسلامية والأوقاف والدعوة والارشاد المشرف العام على ملتقى خادم الحرمين الشريفين الاسلامي الثقافي الشيخ/ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ اختتمت أمس أعمال الملتقى الذي نظمته وزارة الشؤون الاسلامية والأوقاف والدعوة والارشاد في العاصمة المجرية بودابست تحت عنوان الجمعيات والمؤسسات والمراكز الاسلامية في أوروبا نظمها، أهدافها، آثارها .
وقد أقيم بهذه المناسبة حفل خطابي بدئ بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى الأمين العام لرابطة العالم الاسلامي الدكتور عبدالله بن صالح العبيد كلمة المشاركين في الملتقى رفع فيها الشكر لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله على ما تقدمه من دعم للعمل الاسلامي ورعاية شؤون الأقليات الاسلامية وما توليه من خدمات للاسلام والمسلمين في جميع انحاء العالم.
كما أعرب عن شكره لمعالي وزير الشؤون الاسلامية والأوقاف والدعوة والارشاد المشرف العام على الملتقى على ما بذله من جهود لانجاح الملتقى مبرزا أهداف الملتقى في خدمة الدعوة الى الله عز وجل من خلال طرح أهم الموضوعات على الساحة الاسلامية في خارج اطار الدول الاسلامية.
واعتبر العبيد ملتقى خادم الحرمين الشريفين الاسلامي فرصة للتذاكر حول واقع المسلمين من خلال ما تم طرحه من آراء واقتراحات وشكاوى ومعالجات تصحيحات كان لها الأثر في جلاء بعض الأمور والتعرف على جوانب متعددة من معاناة المسلمين سواء فيما يتعلق بعلاقاتهم مع بعضهم البعض أو مع السلطات والأنظمة التي يعيشون فيها.
وأعرب في ختام كلمته عن أمله في أن تحقق التوصيات التي خرج بها الملتقى الأهداف المرجوة من عزة لدين الله وتنظيم للعلاقة بين الجمعيات والمؤسسات والمراكز الاسلامية فيما بينها وبين السلطات الحكومية والتنظيمات السياسية والشعبية التي يعيشون في كنفها بما يحقق الخير للجميع.
بعد ذلك ألقى معالي وزير الشؤون الاسلامية والأوقاف والدعوة والارشاد المشرف العام على الملتقى الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ كلمة رفع فيها الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله على حرصهم على أن يلتقي المسلمون على أمر واحد.
وأعرب عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء ورئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء على رعاية سموه للملتقى وحرصه على اقامة هذه الملتقيات في أوروبا خاصة وفي جميع البلاد عامة لما لاحظه من آثارها على المسلمين.
كما شكر الأمين العام لرابطة العالم الاسلامي وأصحاب الفضيلة العلماء والمشايخ الذين شاركوا في حضور هذا الملتقى بتقديمهم للبحوث والأفكار في موضوعات مهمة تنفع الجاليات المسلمة في كل مكان.
ودعا معاليه المسلمين الى الرجوع الى الله تعالى والتعلق بكتاب الله حاثا المسلمين على العناية بالقرآن الكريم حفظا وتلاوة وتدارسا مشيرا الى أن أعظم الواجبات هو الاخلاص لله جل وعلا في الأقوال والأعمال.
عقب ذلك اختتم الملتقى بتلاوة آيات من القرآن الكريم تلاها إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved