أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 7th September,2000العدد:10206الطبعةالاولـيالخميس 9 ,جمادى الثانية 1421

العالم اليوم

حاجز أمني في البنتاجون يتسبب في إصابة وزير ألماني
* واشنطن رويترز
اصيب وزير الدفاع الالماني رودولف شاربينج بجروح طفيفة في الرأس والقدم امس الاول الثلاثاء عندما انتصب حاجز أمني من الصلب فجأة اسفل سيارته عند وصوله الى مبنى وزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) لإجراء محادثات مع وزير الدفاع الامريكي وليام كوهين.
ونقل شاربينج الذي نزف الدم منه بعد ان ارتطم بسقف السيارة الى مستشفى قريب مع الملحق العسكري الالماني البريجادير جنرال بيتر جويبيل ومسؤول امني امريكي بعد اصابتهما بجروح طفيفة,وقضى شاربينج نحو ثلاث ساعات في مستشفى ارلينجتون حيث خضع لفحص لقوة الابصار أظهر انها على مايرام, وقال متحدث باسم البنتاجون ان جرحا في قدم شاربينج احتاج الى بضع غرز,واضاف ان الوزير الالماني (كان متيقظا وفي معنويات عالية ولم يشعر بقدر كبير من الالم) واشار الى ان كوهين ظل الى جواره اثناء وجوده في المستشفى حيث عقدا محادثاتهما المقررة,والغيت مأدبة كان من المقرر ان يقيمها كوهين تكريما لشاربينج الليلة قبل الماضية,وقال كين بيكون كبير المتحدثين باسم البنتاجون ان كوهين امر باجراء تحقيق كامل في الحادث الذي وقع عند بوابة ريفر انترانس قرب مكتب الوزير بمقر وزارة الدفاع وهي نفس البوابة التي اصيب عندها وزير لدفاع الياباني الاسبق فوكوشيرو نوكاجا برضوض في كاحله قبل عامين عندما انتصب حاجز اسفل سيارته عند وصوله الى البنتاجون.
وانتصب حاجز امني ايضا اثناء دخول موكب سيارات لوفد عسكري صيني الى البنتاجون في وقت سابق من هذا العام لكن لم تقع اي اصابات في ذلك الحادث.
ووقع الحادث لشاربينج بينما كانت البوابة في وضع من المفترض ان يسمح بمرور موكب من بضع سيارات دون اعاقة.
وقال بيكون ان شاربينج اصيب في جبهته وجرح في قدمه اليمني ,, كما كسرت نظارته واضاف ان الوزير اتصل بأسرته بالتليفون بعد الحادث بوقت قصير.
وقال المتحدث باسم البنتاجون الوزير كوهين انزعج لهذا الحادث واضاف قائلاً انه انزعج اولا لأن الوزير شاربينج جرح وشعر بضيق, وانزعج للقصور الذي ظهر في النظام الالكتروني لتشغيل البوابة .
أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved