أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 7th September,2000العدد:10206الطبعةالاولـيالخميس 9 ,جمادى الثانية 1421

عزيزتـي الجزيرة

من المتسبب في إعاقة ابني؟
عزيزتي الجزيرة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،
يا معالي : وزير الصحة ,, هذا ما واجهني في مستشفى الزلفي العام أثناء ولادة ابني فيه.
إشارة إلى ما نشر في جريدة الجزيرة بالعدد 10124 في 15/3/1421ه بقلم الأخ / خليف عبدالرحمن العيد حول قيامه بتصوير (فأر) يسرح ويمرح في أروقة مستشفى الزلفي العام وبين المرضى.
لذا فانني أشارك الأخ خليف ما كتب وأقول ان هذه الملاحظة تهون مع ما واجهني مع معاناة في هذا المستشفى وذلك عندما تمت ولادة ابني / عبدالإله في المستشفى في 23/6/1416ه وتم استلام الطفل بحالة جيدة حسب قولهم وبعد ستة أشهر حصل لنا شكوك حول صحته وضعف النمو وراجعنا المركز الصحي بالحي وطلب عرضه على اخصائي الأطفال بالمستشفى وفعلا قمنا بذلك وقام بالكشف عليه وتم احالته لمستشفى السليمانية وتم الكشف عليه وبعد سنة ونصف تقريبا لاحظنا عليه ارتفاعاً بالكتف الأيمن وحول بالعيون وضعف بالنمو وتضخم بجمجمة الرأس وخلع بالفقرة السادسة والتاسعة للعمود الفقري وبعج بالخصية، وكل هذه المشاكل الصحية اكتشفوها بعد ان تم أخذ أشعة مقطعية له في مستشفى الملك خالد بالمجمعة وصدر تقرير يوضح بأن كل هذه المشاكل عيوب خلقية.
لذا فانني أتسأل هل هذه المشاكل جميعها عيوب واتساءل عن سبب التأخير في الكشف عليه في حينه وهل وصل التهاون في صحة البشر إلى هذا الحد.
إن حكومة خادم الحرمين الشريفين أولت صحة المواطن جل اهتمامها وقامت بافتتاح المستشفيات التي أصبحت تضاهي مستشفيات الدول المتقدمة وقامت بجلب الاستشاريين والاخصائيين والأطباء المهرة من جميع الدول كل ذلك من أجل صحة ابن الوطن الغالية وكذلك تم اقتناء أجهزة الطب الحديثة حتى يصبح كل مواطن آمنا صحيا في هذا البلد المعطاء.
ولكن هنا في مستشفى (الزلفي العام) لم نجد الاهتمام بصحة المواطن وذلك لسوء المعاملة واللامبالاة وهذا بالفعل ما حصل معي أثناء مراجعتي لهم بابني خلال فترة طويلة.
إنني أرجو أن أجد الإجابة الشافية و معاقبة المتسبب في إعاقة ابني فكلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته وإنني اليوم انتظر التدخل السريع من قبل وزارة الصحة ومساءلة المتسبب والمتستر على ما حدث لابني من ولادته حتى اكتشاف الحقيقة.
وأملي كبير في إظهار الحق وإعطاء كل ذي حق حقه بأمانة وإخلاص.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،
عايض سحلي العصيمي العتيبي
والد الطفل - محافظة الزلفي

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved