أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 7th September,2000العدد:10206الطبعةالاولـيالخميس 9 ,جمادى الثانية 1421

منوعـات

كشفتها الكلاب رغم الرائحة الكريهة
بيض البط ليس أفضل مخابىء الهيروين
* تورونتو رويترز:
في بيض البط حاول تجار مخدرات تهريب شحنة هيروين ضخمة إلا أن الشرطة الكندية تمكنت من احباط المحاولة رغم الرائحة الرهيبة.
وقال المسؤولون ان المهربين أخفوا الهيروين في شحنة من بيض البط المخلل الذي يعتبره الصينيون من أشهى الأطعمة وهم واثقون من ان رائحته الكريهة ستخدع الكلاب البوليسية المدربة على كشف المخدرات.
وتعين على المحققين في 31 اغسطس تحطيم نحو 174 ألف بيضة نفاذة الرائحة للعثور على عبوات بلاستيكية تشبه البيض اخفيت فيها 55 كيلوجراما من الهيروين.
وقال بن ستوافا رئيس الشرطة الكندية في مؤتمر صحفي بتورونتو أمس الأول كانت عملية الضبط غريبة بالنظر الى أن فتح وفحص بيض البط هذا أمر لا يمكن تصوره .
وأفادت الشرطة أنه بعد يومين من هذه العملية التي أسفرت أيضا عن ضبط حبوب منشطة جنسيا قيمتها مليون دولار كندي نجحت السلطات في فانكوفر في ضبط 99 كيلوجراما من الهيروين فائق الجودة كانت مخبأة في دعامات حاوية قادمة من الصين.
وقالت الشرطة إن قيمة المخدرات المصادرة في العمليتين بلغت 240 مليون دولار كندي 163 مليون دولار فيما يعد أضخم ضبطية مخدرات من نوعها في تاريخ البلاد, وقالت إنها ألقت القبض على ثلاثة في تورونتو وسبعة في فانكوفر وهم من العناصر الهامة في العصابات الدولية لتهريب المخدرات من آسيا.
وأضافت أنه ربما يتم القبض على آخرين في الصين.
وفي بوجوتا أعلنت سلطات كولومبيا أنها ألقت القبض على خمسة أشخاص يعتقد أنهم زعماء عصابة لتهريب المخدرات بتهريب ما قيمته أكثر من 500 مليون دولار من الكوكايين الى خارج كولومبيا في العام الماضي.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved