أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 7th September,2000العدد:10206الطبعةالاولـيالخميس 9 ,جمادى الثانية 1421

الاخيــرة

جدول مواعيد السفن على موقع الموانىء السعودية
* كتب مندوب الجزيرة
أعلنت المؤسسة العامة للموانىء مؤخرا اضافة جديدة على موقعها على شبكة الانترنت وذلك بتقديم جدول بالسفن الواصلة أو المتوقع وصولها لكافة الموانىء السعودية يتم تحديثه أولا بأول.
وبامكان زائر الموقع بعد تحديد الميناء الذي يرغب متابعته التعرف على السفن التي ستصل الى هذا الميناء اليوم والأسبوع الذي يليه، وكذلك اسم وكيل السفينة ونوعها والتاريخ المتوقع لوصولها كما يوضح الموقع السفن الموجودة في الميناء فعليا فور وصولها,وسيوفر الموقع على اصحاب البضائع من التجار والمواطنين الكثير من الوقت الضائع في الاتصالات الهاتفية على الموانىء ووكلاء السفن للاستفسار عن وصول السفن التي تحمل بضائعهم.
ويتم الوصول الى الجدول عن طريق موقع المؤسسة العامة للموانىء www.ports.gov.sa ومن ثم اختيار VESSELS SCHEDULE .
كما يقدم الموقع لزواره العديد من المعلومات من أهمها نبذة عامة عن المؤسسة العامة للموانىء منذ انشائها والدور الذي قامت به في ادارة وتطوير الموانىء السعودية وتوحيد اجراءاتها، على مدى الأربعة والعشرين عاما الماضية.
ويتضمن الموقع دليل قواعد وتعليمات الموانىء البحرية ليتيح للجميع الاطلاع على اجراءات دخول الموانىء السعودية والوثائق المطلوبة, والشروط التي يجب على السفن الزائرة اتباعها.
كما تم ادراج دليل تعرفة الموانىء السعودية الذي يوضح الرسوم والأجور التي يتم تحصيلها على الخدمات التي تقدمها الموانىء للسفن ولأصحاب البضائع، ورغم توفر هذا الدليل مطبوعا لجميع عملاء الموانىء إلا أن وجوده على الشبكة يتيح للجميع فرصة الاطلاع وتقدير ما قد يكلفه استيراد أو تصدير أي نوع من البضائع, وحيث أنجزت الموانىء السعودية مشروع تخصيص خدماتها، فقد أبرز الموقع الأسس والقواعد التي تم على أساسها اسناد ادارة وتشغيل أرصفة وتجهيزات الموانىء الى القطاع الخاص لادارتها بأسلوب تجاري.
ويمكن لزائر الموقع الحصول على معلومات تفصيلية عن أي ميناء يختاره من الموانىء السعودية التجارية والصناعية، بما في ذلك أنواع الأرصفة والسفن التي يمكن أن يستقبلها، ووصف لمداخل الميناء البحرية،وملخص لاحصاءات البضائع التي يناولها سنويا.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved