أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 7th September,2000العدد:10206الطبعةالاولـيالخميس 9 ,جمادى الثانية 1421

محليــات

سموه دشن عدداً من المشروعات,, وحضر حفل المحافظة
الأمير سعود بن نايف افتتح مركز الأمير سلطان للكلى بحفر الباطن
* حفر الباطن حسين بلحارث سلامة الظفيري واس
افتتح صاحب السمو الملكي الامير سعود بن نايف بن عبدالعزيز نائب امير المنطقة الشرقية أمس الأول مركز الامير سلطان بن عبدالعزيز لأمراض وعلاج الكلى بمستشفى الملك خالد بحفر الباطن بحضور معالي وزير الصحة الدكتور أسامة شبكشي ومعالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري ومعالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور علي النملة ومعالي الرئيس العام لتعليم البنات الشيخ علي المرشد.
وقد بدأ الحفل الخطابي الذي اقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم القى معالي وزير الصحة الدكتور اسامة شبكشي كلمة وصف فيها مركز الامير سلطان بن عبدالعزيز لامراض وعلاج الكلى بمستشفى الملك خالد بأنه لفتة أبوية حانية من صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز فحظه الله لتقديم الخدمات الصحية المتخصصة لمواطني محافظة حفر الباطن مشيراً الى ان سموه منذ ان علم بحاجة المحافظة لمثل هذا المركز بادر بإنشائه على نفقته الخاصة.
وأعرب معاليه عن شكره لسمو نائب أمير الشرقية على تفضله بإفتتاح المشروع.
بعد ذلك قام سمو نائب أمير المنطقة الشرقية بقص الشريط وازاحة الستار عن اللوحة التذكارية ايذاناً بافتتاح المشروع.
ثم تجول سموه على اقسام المركز واستمع الى شرح موجز عن عمل المركز الذي تبلغ تكلفته الاجمالية خمسة ملايين ريال.
عقب ذلك قام سموه بالضغط على زر أحد أجهزة الحاسب الآلي بالمركز ايذاناً بافتتاح وحدة الحاسب الآلي بمستشفى الملك خالد العام.
أثر ذلك دون صاحب السمو الملكي الامير سعود بن نايف بن عبدالعزيز كلمة في سجل الزيارات أعرب فيها سموه عن سروره بافتتاح مركز الامير سلطان بن عبدالعزيز لامراض وعلاج الكلى بمستشفى الملك خالد بحفر الباطن معبرا سموه عن أمله في أن يكون هذا المركز رافداً مهما لمرضى الكلى في محافظة حفر الباطن.
ورفع سمو نائب امير المنطقة الشرقية باسمه واسم أهالي محافظة حفر الباطن اسمى آيات الشكر والعرفان لصاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز على هذا العمل الجليل داعيا الله ان يجعل هذا العمل في موازين اعمال سموه.
بعد ذلك تسلم سمو الامير سعود بن نايف بن عبدالعزيز درعا تذكاريا بهذه المناسبة من معالي وزير الصحة.
ثم توجه سمو نائب امير المنطقة الشرقية ومرافقوه الى موقع مشروع انشاء مبنى مصلحة المياه والصرف الصحي بمحافظة حفر الباطن.
وقد القى مدير عام مصلحة المياه والصرف الصحي بالمنطقة الشرقية عبدالله بن محمد ابا بطين كلمة بهذه المناسبة أوضح فيها ان المشروع يقع على مساحة قدرها خمسة آلاف متر مربع ويتكون من دورين وتبلغ تكلفته الاجمالية اربعة ملايين ريال.
وبين أبا بطين ان المصلحة تنفذ حالياً مشروع شبكة مياه لعدد من الاحياء في محافظة حفر الباطن بتكلفة اجمالية قدرها خمسة ملايين ريال.
واشار مدير عام مصلحة المياه والصرف الصحفي بالمنطقة الشرقية الى ان البدء في تنفيذ هذا المشروع جاء نتيجة اهتمام سمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه.
بعدها قدم مدير فرع المصلحة بحفر الباطن المهندس ناصر المسعر شرحا موجزا عن المشروع بواسطة خرائط للمشروع.
ثم قام سموه بوضع حجر الاساس للمشروع وأزاح الستار عن اللوحة التذكارية ايذاناً ببدء تنفيذ المشروع.
بعد ذلك توجه سمو الامير سعود بن نايف بن عبدالعزيز ومرافقوه الى مقر مشروع تصريف السيول بمحافظة حفر الباطن.
وقد أقيم حفل خطابي بدأ بالقرآن الكريم ثم القى رئيس بلدية محافظة حفر الباطن المهندس سعد بن فايز الشهري كلمة استعرض فيها المشروعات التي تنفذها بلدية المحافظة حاليا وفي مقدمتها مشروع تصريف السيول الذي سينفذ على أربع مراحل وتبلغ تكلفته الاجمالية سبعة وسبعين مليون ريال وتبلغ تكلفة المرحلة الاولى منه واحدا وعشرين مليون ريال.
ونوه المهندس سعد الشهري بالدعم الذي تلقاه المشروعات بالمحافظة من سمو أمير المنطقة الشرقية ومن سمو نائبه.
أثر ذلك قدم رئيس بلدية محافظة حفر الباطن لسمو الامير سعود بن نايف شرحا موجزا عن المشروعات التي تنفذها البلدية بواسطة لوحات بيانية وخرائط تفصيلية للمشروعات.
ثم قام سموه بوضع حجر الاساس وأزاح الستار عن اللوحة التذكارية ايذاناً ببدء تنفيذ المشروع.
عقب ذلك توجه صاحب السمو الملكي الامير سعود بن نايف بن عبدالعزيز ومرافقوه الى مقر مركز التأهيل الشامل للمعوقين بحفر الباطن حيث قام سموه بقص الشريط ايذاناً بافتتاح المركز.
بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي الذي اقيم بهذه المناسبة بالقرآن الكريم ثم القى معالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور علي بن ابراهيم النملة كلمة رفع فيها شكره وتقديره لسمو النائب الثاني على تبرع سموه بمبنى هذا المركز ودفع تكاليف وتجهيز وتأثيث المركز ومحتوياته.
وأوضح معاليه ان مركز التأهيل الشامل يهدف لخدمة المعاقين والمسنين بالمحافظة مشيراً الى ان المركز يستوعب ما يقارب مائتي حالة من الذكور ممن تجاوز أعمارهم ثلاثة عشر عاما معربا عن شكره وتقديره لجميع الجهات الحكومية والخاصة بالمحافظة على مساهمتها في انشاء هذا المركز المبارك.
اثر ذلك تسلم سمو نائب امير المنطقة الشرقية درعا تذكاريا بهذه المناسبة من معالي وزير العمل.
ثم قام سموه بجولة على اقسام المركز المختلفة.
بعد ذلك توجه سمو نائب امير المنطقة الشرقية الى كلية التربية للبنات.
وفور وصول سموه قام بقص الشريط ايذانا بافتتاح الكلية ثم بدأ الحفل الخطابي الذي اقيم بهذه المناسبة بالقرآن الكريم.
اثر ذلك القى الرئيس العام لتعليم البنات الدكتور على بن مرشد المرشد كلمة رحب فيها بسمو نائب امير المنطقة الشرقية والحضور وأعرب عن شكره لسمو الامير سعود بن نايف على افتتاحه لكلية التربية واقسامها العلمية منوها بالرعاية والاهتمام والعناية المستمرة التي توليها حكومتنا الرشيدة للتعليم بكافة مراحلة مما ساعد على انتشاره في مختلف المناطق.
بعد ذلك تسلم سمو نائب أمير المنطقة الشرقية درعا تذكاريا بهذه المناسبة من الرئيس العام لتعليم البنات.
عقب ذلك توجه سمو الامير سعود بن نايف الى كلية المجتمع التابعة لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن.
وفور وصول سموه للكلية قام بقص الشريط ايذانا بافتتاح الكلية ثم اقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدأ بالقرآن الكريم.
بعد ذلك القى محافظ محافظة حفر الباطن حمد الجبرين كلمة أكد فيها ان جهود سمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه المتواصلة لتحقيق مشروعات المنطقة الشرقية في جميع مدنها وقراها.
ورفع الجبرين شكره لصاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز على تبرعه السخي بانشاء مركز سموه للكلى ومركز التأهيل الشامل للمعاقين مؤكداً ان هذا الامر ليس غريباً على رجل العطاء صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز.
ونوه الجبرين بجهود اصحاب المعالي وزير التعليم العالي ووزير الصحة ووزير العمل والشؤون الاجتماعية والرئيس العام لتعليم البنات ومدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن ومدير عام مصلحة المياه بالشرقية.
بعد ذلك ألقى مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الدخيل كلمة عد فيها افتتاح سمو نائب أمير المنطقة الشرقية لهذه الكلية اضافة خيرة الى عطاءات جامعة الملك فهد.
وأفاد الدكتور الدخيل ان انشاء كليات المجتمع يهدف الى ان تصبح هذه الكليات احدى الدعامات الرئيسة لتطوير المجتمع وتحقيق التنمية والاسهام في تخريج الكفاءات الفنية ذات المهارات العالية في مجالات ملائمة لنوع النشاط الاقتصادي في البيئة المحلية.
بعد ذلك القى معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري كلمة أوضح فيها ان افتتاح هذا الصرح التعليمي يثبت ان مسيرة التعليم بالمملكة تهدف الى نشر التعليم في جميع أنحاء المملكة كما تهدف الى تطوير التعليم الحالي ليوافق متطلبات العمل واحتياجات خطط التنمية.
بعد ذلك القى صاحب السمو الملكي الامير سعود بن نايف كلمة عبر فيها عن سعادته بافتتاح كلية المجتمع بحفر الباطن معتبرا ذلك انطلاقة جديدة في مجال التعليم العالي تتيح للشباب اكتساب مهارات تساهم في تسريع مسيرة التنمية.
وقال سموه: ان افتتاح كلية جديدة في هذا الجزء الغالي من وطننا الحبيب هو حدث مهم يستحق ان نتوقف أمامه بالاجلال والتقدير وتزداد أهمية هذا الحدث اذا كانت هذه الكلية هي كلية للمجتمع تفتح منفذاً جديداً لابنائنا الراغبين في مواصلة تعليمهم.
ونوه سمو الامير سعود بن نايف بجهود حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني حفظهم الله في سبيل تسخير كافة الامكانيات لكافة الشباب لينهلوا من كل ماينفعهم.
ورفع سمو نائب أمير المنطقة الشرقية في ختام كلمته الشكر لصاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام على دعم سموه لمشروع مركز الكلى ومركز المعاقين منوها بما قدمه سموه من دعم لهذه المشروعات سائلا الله تعالى ان يجعلها في موازين اعماله.
بعد ذلك تجول سموه على اقسام الكلية المختلفة واستمع الى شرح موجز عن الكلية وتخصصاتها المختلفة.
ثم حضر سمو نائب امير المنطقة الشرقية ومرافقوه حفل العشاء الذي أقامته محافظة حفر الباطن تكريما لسموه في مقر المحافظة.
وحضر حفلات الافتتاح ووضع حجر الاساس وحفل العشاء معالي وزير الصحة الدكتور اسامه شبكشي ومعالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري ومعالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور على النملة ومعالي الرئيس العام لتعليم البنات الشيخ علي المرشد ومحافظ محافظة حفر الباطن حمد الجبرين وقائد المنطقة الشمالية اللواء تركي بن حديجان النفيعي ومدير شرطة المنطقة الشرقية بالنيابة اللواء ناصر الناصر وكبار المسؤولين في محافظة حفر الباطن من مدنيين وعسكريين.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved