أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 7th September,2000العدد:10206الطبعةالاولـيالخميس 9 ,جمادى الثانية 1421

الاولــى

كان مقرراً إطلاق سراحهم اليوم
مجموعة أبو سياف ترجئ إطلاق الرهائن إلى الغد
* مانيلا أ,ف,ب
اعلن احد مساعدي كبير المفاوضين في الفيليبين روبرتو افنتيخادو لوكالة فرانس برس أول أمس الثلاثاء ان مجموعة ابو سياف ارجأت الافراج عن الرهائن الغربيين الستة الذي كان مقررا اليوم الى الغد.
وكان افنتيخادو ابلغ فرانس برس في وقت سابق ان قائد مجموعة ابو سياف غالب اندانغ اكد له في مكالمة هاتفية انه سيطلق سراح ثلاثة فرنسيين وفنلنديين والماني اليوم الخميس.
وقال مساعد افنتيخادو ان اندانغ اجرى اتصالا آخر ظهر امس ليؤكد بان عملية الافراج عن الرهائن ستحصل غداً الجمعة .
من جهته، اعلن المتحدث الرئاسي في الفيليبين ريكاردو بونو ان كبير المفاوضين ابلغ الرئيس جوزف استرادا ان اطلاق سراح الاوروبيين ارجئ الى الغد .
وقال افنتيخادو هناك اتفاق بالفعل، وما نفعله الآن هو التنفيذ,, ان اقرب وقت ممكن ان نعود فيه الى خولو للبدء في ذلك اليوم ونتوقع ان تفرج ابو سياف عن الرهائن في ذلك الحين .
وقال افنتيخادو انه من المقرر ان تناقش التفاصيل النهائية للعملية الكبرى مع الوسيط الليبي رجب الزروق الذي لعب دورا رئيسا في الجهود الرامية الى انهاء ازمة الرهائن المستمرة منذ 20 اسبوعا.
وقد عاد الزروق الى مانيلا امس الأول الثلاثاء من طرابلس حيث رافق ست رهائن غربيين كان الثوار قد اطلقوا سراحهم الاسبوع الماضي, وقد رافق الزروق الى مانيلا محمد اسماعيل، وهو مسئول من المؤسسة الخيرية الليبية التي تمول اتفاق اطلاق سراح الرهائن.
والرهائن الاجانب المتبقون هم ثلاثة مواطنين فرنسيين، ومواطنان فنلنديان، ومواطن الماني, كما تحتجز الجماعة ايضا 13 فلبينيا، منهم 12 مبشراً من الطائفة البروتستانية كانوا قد اعطوا للمتمردين 3,500 دولار و 35 كيسا من الارز من اجل السماح لهم بالبقاء في معسكرهم لمدة 40 يوما لاقامة الصلاة والصيام.
وكان الفنلنديان ريستو فاهانين وسيبو فرانتي والفرنسي ستيفين لوازي والالماني فرانك فاليرت والفلبيني رولاند اولاه من بين مجموعة مكونة من 12 رهينة اختطفت من منتجع غطس جزيرة سيبادان الماليزية في 23 نيسان ابريل الماضي.
وكان الرهينتان الفرنسيتان الأخريان جو لو جاريك ورولاند مادورا مراسلا قناة التلفزيون الفرنسية فرانس 2 قد اختطفا في التاسع من تموز يوليو الماضي.
أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved