أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 7th September,2000العدد:10206الطبعةالاولـيالخميس 9 ,جمادى الثانية 1421

الاولــى

تعديل القيمة المالية لضحايا طائرة الخليج
* باريس المنامة ق,ن,أ رويترز
قررت شركة طيران الخليج تعديل قيمة الدفعة المقدمة من التعويضات لعائلات الضحايا وصرف الدفعات المقدمة بواقع 25 ألف دولار عن كل شخص بالغ من الضحايا و15 ألف دولار عن كل طفل دون الثامنة عشرة من شهداء حادث سقوط طائرة طيران الخليج مؤخراً.
جاء ذلك في تصريح صحفي للشيخ أحمد بن سيف آل نهيان الرئيس التنفيذي لطيران الخليج قال فيه: لقد أعلنت طيران الخليج في 25 أغسطس الماضي عن أنها ستقوم بدفع 25 ألف دولار أمريكي عن كل عائلة منكوبة، ولكننا عرفنا فيما بعد أن البعض من هذه العائلات قد فقد العديد من الأقارب خلال الحادث المفجع والذي بلغ تسع ضحايا ضمن عائلة واحدة على سبيل المثال وبذلك فإن المبالغ المقدمة سوف تتضاعف تباعاً .
وأوضح أن طيران الخليج كانت قد بادرت بتنظيم رحلة خاصة لنقل أقارب الضحايا إلى البحرين للتعرف على ذويهم والعودة بهم إلى القاهرة,, كما حرصت الشركة على متابعة المتعلقات الشخصية الخاصة بالضحايا وهي الآن متحفظ عليها من قبل لجنة التحقيق في الأحداث وفور انتهاء هذه التحقيقات سوف تتسلم طيران الخليج هذه المتعلقات وستقوم بإرسالها إلى أقارب الضحايا.
وأكد أنه تم تكليف عدد من المحامين لمتابعة صرف الدفعات المقدمة من التعويض.
وفي باريس قال وزير النقل الفرنسي جان كلود جايسو أمس الأربعاء إن طائرات الكونكورد ستطير بالقطع من جديد بعد أن يتوصل الخبراء إلى طريقة لمنع الأخطاء التي ادت إلى تحطم طائرة أسرع من الصوت تابعة لشركة طيران اير فرانس في يوليو تموز.
وقال جايسو لراديو أوروبا إن الخبراء البريطانيين والفرنسيين سيجتمعون اليوم في العاصمة الفرنسية باريس لفحص إجراءات السلامة التي يمكن اتخاذها لمنع تكرار الكارثة التي حدثت قرب باريس يوم 25 يوليو تموز وقتل فيها 113 شخصاً.
وخلص محققون فرنسيون إلى أن القطعة المعدنية التي عثر عليها على مدرج إقلاع الطائرة والتي يعتقد أنها سقطت من طائرة أقلعت قبل الكونكورد هي التي تسببت في انفجار عجلة الطائرة المنكوبة وتساقط قطع مطاطية منها في نظام الوقود واشعال حريق في الطائرة على إثر ذلك.
وقال وزير النقل الفرنسي في تحد لا,, الكونكورد لم تنته، إذا أردتم أن تعرفوا قناعتي الأكيدة,, إنها ستحلق من جديد .
وعن الاجتماع قال جايسو الخبراء سيطلبون من منتجي الطائرة التقدم بمقترحات حتى لا تتكرر سلسلة الأحداث التي أدت الى الكارثة .

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved