أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 7th September,2000العدد:10206الطبعةالاولـيالخميس 9 ,جمادى الثانية 1421

متابعة

خلال كلمته في افتتاح القمة
عنان يطالب أضخم تجمع عالمي باستئصال الفقر والقضاء على الأمراض وإحلال السلام
طالب كوفي عنان الأمين العام للأمم المتحدة أمس الأربعاء أضخم تجمع لزعماء العالم بحماية شعوبهم من الشقاء وتطوير جدول أعمال من أجل استئصال الفقر والقضاء على الأمراض واحلال السلام.
وقال عنان لأكثر من 150 ملكا ورئيسا ورئيسا للوزراء في قمة الألفية بالأمم المتحدة إنهم يتطلعون اليكم لحمايتهم من الأخطار الشديدة في عصرنا ومن أجل اتاحة الفرصة أمامهم جميعا للمشاركة في انجازاته الكبرى .
ووفقا للكلمة المعدة مسبقا قال عنان في افتتاح القمة التي تستمر ثلاثة ايام دعونا لا نحبطهم .
وأضاف أنه ليس بمقدور أي أم في العالم أن تفهم لماذا يتعين ترك أطفالها يموتون بسبب سوء التغذية أو أمراض يمكن الوقاية منها وأنه لا يمكن كذلك لأي انسان فهم لماذا يتعين نزوح الناس من ديارهم أو سجنهم وتعذيبهم لتعبيرهم عن معتقداتهم .
وقال عنان أنه يتعين على الزعماء تحديد الأولويات وادخال تعديلات على الأمم المتحدة التي مضى على انشائها 55 عاما بحيث تستطيع انجاز ما تتوقعه منها الشعوب في القرن الحادي والعشرين.
وقال عنان في مؤتمر صحفي أمس الأول الثلاثاء انه ليس لديه أي أوهام في أنه يمكن للقمة نفسها أن تخلص العالم من مشكلات الفقر والحروب وتدمير البيئة ووباء الايدز.
وتابع إلا أنه في عالم اليوم لدينا الوسائل لمعالجتها بالنظر الى التكنولوجيا والموارد المتاحة, ونستطيع التعامل معها اذا ما توفرت الارادة, انكم تظنون انني حالم, إلا أنه بدون الاحلام لا يمكنك انجاز أي شيء .
ومن المنتظر أن يوقع زعماء العالم يوم الجمعة اعلانا يقوم على مطالب بأجهزة قوية لحفظ السلام ويستهدف مكافحة الجوع والأمراض والأمية واقرار عولمة خيرة.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved