أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 3rd September,2000العدد:10202الطبعةالاولـيالأحد 5 ,جمادى الثانية 1421

ملحق معاهد تأهيل الشباب

يقدم خدمات متميزة
افتتاح مركز الأريبة للمهارات النسائية
تم مؤخراً افتتاح مركز الأريبة لتدريب السيدات على الحاسب الآلي ماكنتوش واي بي ام الذي يضم عدداً من الموظفات المؤهلات في هذا المجال وقد اقيم الحفل على شرف الدكتورة موضي النعيم، الوكيل المساعد للاشراف التربوي برئاسة تعليم ا لبنات وحضر الحفل جمع من المسؤولات وسيدات المجتمع, وبدأ الحفل بكلمة ترحيبية لمديرة المركز الأستاذة هدى عبدالرحمن الجريسي تبع ذلك عرض باستخدام الحاسب الآلي عن نشأة المركز وأهدافه ومميزاته وخططه المستقبلية.
وقد كان المركز وما يزال يتعامل مع العديد من الأقسام النسائية التابعة للدوائر الحكومية والأهلية مثل معهد الادارة العامة/ الفرع النسوي، وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، وزارة الصحة، وزارة الشؤون البلدية والقروية، مكتب التوظيف النسوي، جامعة الملك سعود، مركز الدراسات الجامعية، مركز خدمة المجتمع، وأخيراً الرئاسة العامة لتعليم البنات ومنها المدارس الحكومية، مكاتب الاشراف التربوي، المدارس الخاصة وكليات البنات.
وقد قام المركز بتدريب بعض الموظفات على مختلف الأجهزة والبرامج التي تم تركيبها، بالاضافة إلى تقديم الدعم الفني للمشاكل التي تواجههن أثناء استخدامهن لها، كما شارك المركز في العديد من المعارض النسائية والمحاضرات.
وقد أضافت بان هدف المركز الرقي بالمرأةالسعودية خاصة والعربية عامة عن طريق رفع مستوى الاداء الوظيفي والتعليمي للمرأة ومواكبة كل جديد في عالم تقنيات الحاسب الآلي.
يتميز المركز بعدة خدمات ومنها التدريب على الحاسب الآلي ماكنتوش واي بي ام على البرامج التالية، نظم التشغيل، معالجة النصوص، لغات البرمجة، الشبكات، قواعد البيانات، جداول الكترونية، تطبيقات الانترنت ومعالجة الصور والرسوم، ويتميز المركز أيضاً بخدمات الانترنت، وكيفية استخدامه والاشتراكات والدعم الفني للمشتركات.
يتميز المركز أيضاً باشراف الرئاسة العامة لتعليم البنات، والتدريب في مقر العمل أو في مركز الأريبة، ويتم التدريب فرديا أو جماعيا بحيث يتوفر لكل متدربة حاسب آلي، ويؤمن المركز برامج ودورات تدريبية مكثفة وذلك عن طريق استخدام أحد الأجهزة وتطويرها دورياً.
لدى مركز الأريبة تطلعات وتخطيطات مستقبلية دائمة، ومنها التحضير لعقد دبلوم معتمد دولياً، التعاون مع شركات عالمية مختصة وأخيراً تحضير مخططات أخرى تحت قيد الدراسة.

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved