أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 3rd September,2000العدد:10202الطبعةالاولـيالأحد 5 ,جمادى الثانية 1421

ملحق معاهد تأهيل الشباب

لها دور واضح في خدمة المجتمع
غرفة القريات أنشأت مركزاً لتدريب الشباب,, وقريباً افتتاح المركز النسائي
مركز الشرق الأوسط يقدم للغرفة خدمات مقدرة
حققت الغرفة التجارية الصناعية بالقريات الكثير من الانجازات في المجالين الاقتصادي والاجتماعي، وفي هذا الحيز استعراض سريع لهذه الانجازات وهي كما يلي:
نعم الغرفة تعبر عن مصالح رجال الأعمال وهذا هو الهدف الأساسي من انشائها ورجال الأعمال جزء من المجتمع ولكن هناك نشاطات أخرى للغرفة مرادفة خدمة المجتمع ويكفي الغرفة إنشاؤها لمركز التدريب المناسب للشباب بهدف إدخالهم إلى سوق العمل مع دعم هذا المركز بتوفير خدمات متميزة مع رسوم مخفضة تتحمل الغرفة جزءاً كبيراً من تكاليفها.
ان دور الغرفة في خدمة المجتمع واضح وذلك بدراسة الفرص التجارية المتاحة وتسويقها للمستثمرين سواء من داخل المنطقة أو خارجها وبالتالي توسيع سوق العمل في المنطقة.
ان دور مركز التدريب في الغرفة دور مميز لخدمة أبناء المنطقة وصحيح ان تجربة الغرفة في مجال التدريب قصيرة ولكنها خطت خطوات واسعة جداً وسريعة وذلك بتوفير تدريب متميز في مجال الادارة والمحاسبة والحاسب الآلي,, هذا وقد بدأت الغرفة نشاطها التدريبي بدبلوم في السكرتارية وكان هذا الدبلوم بدون مقابل للمتدربين من ذوي الظروف الخاصة وذلك بهدف الحاقهم في العمل ولقد كانت هذه التجربة رائعة حيث انها كانت احدى العوامل التي ساعدت على سعودة الكثير من الوظائف والآن في هذه انها نسبة سوف تعقد الغرفة دورة مشابهة حيث ان من أهدافها التدريب لاجل العمل وليس التدريب لاجل التدريب.
ولا أعتقد ان الغرف منافسة لمعاهد التدريب الاهلية وانما مكمل لها ويكفي الغرفة انها متعاونة مع أحد هذه المعاهد وهو مركز الشرق الأوسط للتنمية البشرية.
ومركز الشرق الأوسط للتنمية البشرية هو أحدالمراكز المشهود لها بالخبرة في مجال التدريب وهو متعاون مع عدد من الغرف التجارية في المملكة وكذلك كلنا حريصون على النوع وليس الكم وبالتالي استعنا بالمركز وخصوصاً ان لديه تعاوناً مع جامعةالملك عبدالعزيز وكذلك الكلية التقنية بالرياض بهدف تقديم الاستشارة له ولقد كان ذلك أحد الأسباب الهامة للتعاقد معه مع العلم ان تعاقداته هذه كان لها الأثر الواضح في رفع مستوى التدريب لديهم.
تجربة الغرفة الناجحة في مجال التدريب الرجالي شجعتنا في البدء في نشاط التدريب النسائي وفي هذه العجالة أبث البشرى لبنات المنطقة بان مركز التدريب النسائي سوف يبدأ العمل خلال الثلاثة أسابيع القادمة وهو تحت التجهيز الآن.

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved