أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 3rd September,2000العدد:10202الطبعةالاولـيالأحد 5 ,جمادى الثانية 1421

ملحق معاهد تأهيل الشباب

محمد بن هادي الناصر
تجربة معهد الكافي أوجبتها ضرورات الوطن وبناء إنسانه
نسعى جادين للتميز ونهدف للسمو بأهدافنا وبرامجنا
لخص الأستاذ محمد بن هادى الناصر صاحب ومؤسس معهد الكافي للحاسب الآلي وتنمية الموارد البشرية تجربة المعهد المتمثلة في التدريب والسعي للتميز كالآتي,.
لا خلاف أن كل ما أفرزته الحضارة البشرية من آلات وتقنيات، ووسائط متعددة ليست سوى آلات جامدة صماء مالم تجد اليد الماهرة التي تتعامل معها لتحولها إلى أدوات فعالة في خدمة الإنسان وطموحاته.
ومن هنا لا يختلف اثنان على أن التدريب يشكل العمود الفقري لعالم الأعمال اليوم، وبدونه تظل كل التجارب الإنسانية مغيبة عن الفعل الحقيقي في بناء الإنسان حاضراً ومستقبلاً.
وانطلاقاً من التسليم بأهمية وفعالية التدريب جاءت تجربة معهد الكافي للحاسب الآلي وتنمية الموارد البشرية، وهي تجربة أوجبتها الضرورات الوطنية والرغبة الصادقة في المساهمة في بناء الإنسان الذي كان وما يزال محور اهتمام كل الخطط التنموية في بلدنا الغالي.
ومن خلال فروعنا المنتشرة في معظم مناطق المملكة، نحاول جاهدين أن نقدم خدمة تدريبية وتعليمية مميزة، ذلك أننا نحترم تجارب ومبادرات زملائنا الذين يشاركوننا الاهتمامات ذاتها في إيجاد معاهد تدريبية خاصة توافق التطلعات وتحقق الأهداف,
ونحن في معهد الكافي للحاسب الآلي وتنمية الموارد البشرية - ومن خلال كل الفروع - نسعى للتميز، ولا ندعيه، ونهدف للسمو بأهدافنا وبرامجنا، مستندين في ذلك إلى خبرتنا التي تصل إلى أكثر من خمسة عشر عاماً.
وإلى جانب تهيئة بيئة التدريب المثلى للملتحقين والملتحقات ببرامجنا التدريبية فإن القائمين بالتدريب أي المدربين حرصنا على أن يكونوا من خيرة الكفاءات السعودية والعربية، حيث يشكلون في مجملهم مجموعة من المتمرسين في مختلف علوم الحاسب الآلي والمعتمدين من شركات الحاسب الآلي الكبرى مثل Microsoft.
ولم نكتف بالمدربين المهرة، بل يساهم معنا بجهد مشكور كوكبة من أساتذة علوم الحاسب الآلي من الأكاديميين المختصين الذين نعتز بتعاونهم معنا في الاستشارات الأكاديمية والعلمية التي أنعكست على اختيار المواد وتوزيعها على مختلف البرامج التدريبية.
هذا إلى جانب المتابعة المستمرة لمتطلبات التدريب الحديث الدي تحرص عليه المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني التي تولي المعاهد الأهلية اهتماماً خاصاً ومتابعة مستمرة، وتشرف على كل البرامج التدريبية التي نقدمها, وتتراوح برامج المعهد التدريبية بين البرامج الخاصة التي يتم تصميمها وفق احتياج الجهة الراغبة وبين دبلوم علوم الحاسب الذي يمتد على مدى عامين دراسيين كما إننا نضع كل خبراتنا المتواضعة وتجاربنا في مجال التدريب والتعليم بين يدي الجميع.

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved