أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 3rd September,2000العدد:10202الطبعةالاولـيالأحد 5 ,جمادى الثانية 1421

العالم اليوم

روس يقدم لكلينتون تقريراً عن القضايا الخلافية الرئيسية
السلطة الفلسطينية ترفض أي مساومة على القدس
*رام الله القدس الوكالات:
جددت القيادة الفلسطينية الليلة قبل الماضية التمسك بالسيادة على القدس الشرقية ورفضت اي مساومة مع اسرائيل بهذا الخصوص, جاء ذلك في بيان بثته وكالة الانباء الفلسطينية وفا عقب الاجتماع الاسبوعي للقيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات في رام الله, وجاء في البيان ان المشاريع والحلول التي تعرضها الجهات الاسرائيلية وتروج لها مرفوضة جملة وتفصيلا لانها تمس بالحقوق الوطنية الفلسطينية في القدس الشريف وتناقض قرارات الشرعية الدولية.
وقالت القيادة الفلسطينية انها ترفض اي مساس بالسيادة الوطنية الفلسطينية على القدس الشريف او لانتقاص منها اوتقسيمها تحت ادعاءات واهية واساطير مزورة.
ورحب بيان القيادة الفلسطينية بالقرارات السياسية الهامة التي اتخذتها لجنة القدس وأكدت على حتمية تطبيق قرارات الشرعية الدولية 242 و338 و194 على القدس الشريف وقضية فلسطين باعتبار هذه القرارات هي الاساس الدولي والشرعي لاي تسوية عادلة.
وحذرت السلطة الفلسطينية من مغبة ان تتحول قضية القدس الى مايشبه قضية كشمير، معتبرة انه لم يعد بالامكان القبول بحلول جزئية .
وقال نبيل شعث وزير التخطيط والتعاون الدولي الفلسطيني عقب الاجتماع إننا لا نريد ان نعيد قصة كشمير إلى القدس ونريد حل كافة المسائل فلم يعد بالإمكان القيام بحل جزئي .
من جهة اخرى قال المبعوث الامريكي للشرق الاوسط دينيس روس يوم الجمعة ان اسرائيل والفلسطينيين مازالوا متباعدين في قضايا رئيسية قبل اجتماع بين زعمائهم والرئيس الامريكي بيل كلينتون, وقال للصحفيين بعد لقائه الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات في مدينة رام الله بالضفة الغربية مازال يتعين علينا ايجاد سبيل للتغلب على الخلافات التي مازالت قائمة .
واستدرك بقوله ان الالتزام بحل القضايا ومحاولة انهاء هذا الصراع موجود لدى الجانبين وسنحاول ضمان ان تترجم امكانية تحقيق اتفاق الى واقع , وسيرفع روس في نهاية جولته تقريراً للادارة الامريكية يسبق لقاءات الرئيس كلينتون مع عرفات وباراك في نيويورك الاسبوع القادم.

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved