أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 3rd September,2000العدد:10202الطبعةالاولـيالأحد 5 ,جمادى الثانية 1421

عزيزتـي الجزيرة

يانادينا الغائب!
عزيزتي الجزيرة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
مامن شك بأنك تحملين لواء التميز والاشراف كيف لا وانت من جعلني اعشق الصحافة بطرحك لكثير من المواضيع الاجتماعية والثقافية والأدبية فلك عبق التحايا اما بعد.
كثر الحديث عن النادي الادبي فهناك من جعله ضمن الاموات وهناك من جعله خاويا على عروشه وفي الحقيقة انا أريد ان اشخص حالة النادي الادبي بحائل وأقول انه مازال يعيش هذه الايام سباته الصيفي هناك حكمة تقول اذا شئت ان يعتبرك الناس كاذبا فقل الحقيقة دائما الحقيقة هي ان النادي الادبي في حائل لم يقدم ماهو مطلوب منه دائما، حيث تقف امام عيني اسئلة تائهة وحائرة تخص هذا النادي مثلا:
ماذا قدم النادي في هذا الصيف لابنائه عامة وللشباب الموهوبين خاصة، اين الامسيات والندوات والمحاضرات؟ اين النقاد؟ اين معرض الكتاب؟ اين الانشطة الصيفية؟ اين النادي الادبي من احتضان الشاب الموهوب وصقل موهبته؟ لماذا لايتكرم النادي ويضع الخطط والبرامج؟ وفي الحقيقة والحقيقة مرة ان هذه الاسئلة لن تجد الجواب الشافي هذه الحقيقة قد تغضب الكثير، هذا الصيف وقد افل والنادي لم يقدم ما يذكره ومن المعروف ان اي ناد ادبي يقتصر على أدباء ومثقفين لن ينجح بدون دماء شابة جديدة تحمل لواء التقدم والفكر وعلى النادي مراجعة حساباته واعطاء هؤلاء الشباب الفرصة كي لا نخسر شباب المستقبل والا ستنطبق هذه الحكمة على النادي الادبي في حائل الاسباب الصغيرة لها نتائج كبيرة فقدان المسمار أضاع حدوة الحصان وفقدان الحدوة أضاع الحصان وفقدان الحصان اضاع الفارس .
اخيراً لانريد من وراء هذه الكلمات الا الاصلاح الذي نتمنى ان يكون في أقرب فرصة، لأن تقدم الامم لايكون الا من خلال آدابها يانادينا الغائب,وتقبلوا خالص وأجمل تحياتي
محمد عطاالله العنزي
حائل

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved