أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 3rd September,2000العدد:10202الطبعةالاولـيالأحد 5 ,جمادى الثانية 1421

محليــات

نيابة عن الأمير عبدالعزيز بن فهد
الشيخ السديس افتتح المسجد والمركز الإسلامي في كنت بالولايات المتحدة الأمريكية
* * واشنطن واس:
نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء قام فضيلة الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس إمام وخطيب المسجد الحرام يوم أمس الأول بافتتاح المسجد والمركز الإسلامي في مدينة كنت بولاية اوهايو الامريكية.
وكان في استقبال فضيلته لدى وصوله الى مركز الجالية الإسلامية اعضاء مجلس أمناء المركز وعدد من رؤساء المراكز والجمعيات الإسلامية في الولايات المتحدة وشارك في حضور افتتاح المسجد والمركز الإسلامي الشيخ خالد السويلم مدير مكتب الدعوة بأمريكا والدكتور محمد الصنيعي عضو مجلس أمناء مركز الجالية الإسلامية.
وبعد ان تم رفع الأذان لصلاة الجمعة ارتقى فضيلة الشيخ السديس منبر المسجد حيث ألقى خطبة صلاة الجمعة التي اوصى فيها المسلمين بتقوى الله عز وجل وبين فيها ان الدين عند الله الإسلام وانه دين المحاسن والمحامد والفضائل والمكارم.
ودعا فضيلته الى اخلاص الدين لله والتمسك بعقيدة التوحيد واثنى على القائمين بعمارة المساجد واستشهد بقوله تعالى وأن المساجد لله فلا تدعو مع الله أحداً وقوله تعالى إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر .
وقال ان من أهداف رسالة المسجد الدعوة الى الله والتعريف بالخير الذي جاء به الإسلام مؤكدا أن الإسلام دين السلام والرحمة والإنسانية.
وأشار الى دور المراكز الإسلامية والمساجد في المحافظة على هوية المسلمين وجمع شملهم وتزويد الناشئين من أبناء الجاليات الإسلامية بالتربية الإسلامية الصحيحة.
ثم أم فضيلة الشيخ السديس المصلين لصلاة الجمعة التي أداها أكثر من ستمائة من المصلين وأفراد أسرهم الذين شاركوا في حضور مناسبة افتتاح مركز ومسجد الجالية الإسلامية هناك.
وقام فضيلة الشيخ السديس اثر الصلاة بجولة في منشآت المركز رافقه خلالها أعضاء مجلس أمناء المركز واطلع خلالها على الجهود التي بذلت لاقامة المركز والمسجد لخدمة الجالية الإسلامية وتصحيح صورة الإسلام في الغرب.
ويعد مركز الجالية الإسلامية الجديد من أحدث وأكبر المراكز الإسلامية في الولايات المتحدة وقد اقيم على مساحة تبلغ سبعين الف متر مربع وتضم منشآته مسجدا يتسع لألف وخمسمائة من المصلين اضافة الى قاعة المسجد العلوية المخصصة للنساء.
وتميزت منشآت المركز والمسجد بطابع العمارة الإسلامية واحتوت على قاعة كبرى للاجتماعات والاحتفالات وعشرة فصول دراسية لاقامة مدرسة إسلامية الى جانب روضة للاطفال وقاعة للمكتبة ومساحات خضراء ومواقف للسيارات.
وأعرب فضيلة الشيخ السديس في تصريح صحفي في نهاية الجولة عن سروره بحضور هذه المناسبة المباركة نيابة عن سمو الامير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز وبتوجيه كريم من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود أيده الله.
ووصف المركز الإسلامي بأنه صرح عظيم ومركز اشعاع وهداية للمسلمين وأكد أهمية رسالة المسجد وقال ان الإسلام رسالة عالمية تدعو الى الخير وتنأى عن مشاكل الخطأ.
وقال فضيلته اشكر الله عز وجل في هذه المناسبة العزيزة على نفوسنا والتي نفرح فيها جميعا مع اخواننا المسلمين في هذه المدينة لافتتاح بيت من بيوت الله .
وأكد ان الإسلام يدعو الى الخير والتيسير وجلب المنافع للناس وقال ان المملكة العربية السعودية التي شرفها الله تعالى بخدمة المسجد الحرام والمسجد النبوي تمد جسور التواصل والتعاون مع المسلمين في كل مكان وتسعى لاقامة بيوت الله في كل أرجاء المعمورة وما هذا المسجد وغيره من المساجد إلا حلقة في سلسلة الانجازات فجزى الله خيرا من يقوم بهذه الأعمال الطيبة ووفق إمامنا خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني لما فيه الخير .
ورفع الشيخ السديس شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز على جهوده الطيبة ونشاطاته الخيرة في دعم هذه الصروح التي تؤتي ثمارها بإذن الله في توعية المسلمين وحفاظهم على هويتهم وتمسكهم بثوابتهم وحسن التعامل مع المتغيرات.
ووجه فضيلته الشكر للجالية الإسلامية متمنيا ان تتم اللقاءات والتواصل بين المسلمين دائما على طريق الخير.
وقال ان توجيه من خادم الحرمين الشريفين يدعو للقيام بمثل هذه الزيارات والجولات الدعوية لمساندة المسلمين ومشاركتهم آمالهم وآلامهم مؤكدا ان المسلمين في الغرب في حاجة الى من يشجعهم ويقف معهم ويصحح بعض السلوكيات التي يقع فيها البعض من خلال التعريف الصحيح بالإسلام ونشر الدعوة الإسلامية.
من جهته اثنى الشيخ خالد السويلم مدير مكتب الدعوة في أمريكا على مشاركة فضيلة الشيخ عبدالرحمن السديس في مناسبة افتتاح مركز الجالية الإسلامية وقال ان هذه المناسبة تحظى بمتابعة كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الامريكية.
وقال ان هذه الجهود تأتي انطلاقا من رسالة المملكة تجاه الاقليات الإسلامية في دول الغرب لمد الجسور وتوثيق العلاقات بين المسلمين تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي العهد وسمو النائب الثاني الهادفة لخدمة الإسلام والمسلمين.
من جانبه أعرب الدكتور محمد الصنيعي عضو مجلس أمناء مركز الجالية الإسلامية عن الشكر والتقدير لسمو الامير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز ونوه بمشاركة فضيلة الشيخ السديس في حضور مناسبة افتتاح المسجد والمركز الإسلامي.
وعرض نادر طه إمام الجالية الإسلامية والاستاذ المساعد بجامعة كنت الامريكية التطورات التي مر بها إنشاء مركز الجالية الإسلامية الذي بلغت تكاليفه ما يقرب من ثلاثة ملايين دولار,واشار الى الخدمات التي يقدمها المركز لأبناء الجالية الإسلامية في المنطقة والذين يتجاوز عددهم خمسة آلاف شخص .

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved